تعليم الباحة ” يبيِّن تفاصيل حريق مدرسة الفيصل

تعليم الباحة ” يبيِّن تفاصيل حريق مدرسة الفيصل

الساعة 5:27 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1260
0
طباعة
حريق-امدرسة-الفيصل1

  ......       

أوردت الإدارة العامة للتربية والتعليم بالباحة توضيحًا بشأن حادث حريق مدرسة الفيصل الأهلية يوم أمس، وقالت على لسان الناطق الإعلامي للإدارة محمد سعيد الغامدي: “إنه في تمام الساعة الحادية عشرة والنصف من صباح أمس الثلاثاء، وعلى إثر قيام أحد معلمي مدرسة الفيصل الثانوية الأهلية بوسط مدينة الباحة بإيصال التيار الكهربائي لإحدى الوسائل التعليمية حدث ماس كهربائي بسيط، تسبب في إشعال النار في العازل الأرضي داخل أحد الفصول الدراسية في مساحة لم تتجاوز المتر المربع الواحد”.
وأضاف: “على الفور أُطلقت صافرات الإنذار، وتم التعامل مع الموقف بكل مهنية من قبل الهيئة التعليمية بالمدرسة، فتم استدعاء فرق الدفاع المدني وإبلاغ إدارة الأمن والسلامة المدرسية بإدارة التعليم، وعلى الفور باشر المدير العام للتعليم بالمنطقة الأستاذ سعيد بن محمد مخايش متابعة الحالة”.
كما باشرت الجهات المعنية الحالة وفق التخصص، وفور وصول فرق الدفاع المدني تبين انتهاء الحالة- ولله الحمد- دون أي إصابات بشرية أو أضرار مادية تُذكر.
وأكد: “لم يتم- ولله الحمد- تسجيل أي إصابة بين العاملين بالمدرسة، فيما تم نقل ثلاثة طلاب يعانون من حدوث أزمات ربو مزمنة، ويخضعون لجلسات علاج فورية في حال تعرضهم لحالات تزاحم بشري كثيف، وقد غادر الجميع المستشفى وهم في حالة صحية جيدة- ولله الحمد”.
وتبيّن بأن الجهاز الفني والإداري بالمدرسة تعامل بفاعلية ومهنية جيدة، وذلك من خلال استخدام مخارج الطوارئ لإخلاء طلاب المدرسة واستخدام طفايات الحريق؛ لإخماده بصورة جيدة.
من جهته اطمأن المدير العام للتعليم على سلامة الطلاب والهيئة التعليمية والإدارية بالمدرسة.
كما قدّم شكره للجميع على حسن التعامل مع الموقف الطارئ بكل مهنية، فيما قدم شكره وتقديره للمديرية العامة الدفاع المدني وللهلال الأحمر على سرعة استجابتهم للحالة.
كما عزا المدير العام حسن التعامل مع الموقف الطارئ لقدرة الله- عز وجل- ثم للجهود التي تبذلها إدارة الأمن والسلامة المدرسية من خلال تنفيذها لخطط الإخلاء الافتراضية التي تنفذ بمعدل مرتين كل فصل دراسي، والذي ظهر من خلال تولي المدرسة عملية الإطفاء فور إطلاق جرس الإنذار، واستُخدمت طفايات الحريق ومخارج الطوارئ بشكل جيد قبل وصول فرق الدفاع المدني.


قد يعجبك ايضاً

إخماد حريق في جامعة الأمير سلطان

المواطن – الرياض أخمد مدني الرياض حريقًا محدودًا