تعليم الشرقية يتلقى استفسارات أولياء الأمور عبر نظام الاجتماعات عن بعد

تعليم الشرقية يتلقى استفسارات أولياء الأمور عبر نظام الاجتماعات عن بعد

الساعة 9:48 صباحًا
- ‎فيأخبار 13 منطقة
1660
0
طباعة
تعليم-الشرقية

  ......       

تلقى مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور عبدالرحمن بن إبراهيم المديرس، ومساعديه الدكتور سامي العتيبي والأستاذ فهد الغفيلي، والأستاذ فهد السلوم ومدير مكتب خدمات المستفيدين عبد العزيز العباد، تساؤلات أولياء أمور الطلاب والطالبات وعدداً من التربويين والتربويات والاستماع إلى آرائهم ومقترحاتهم والرد المباشر عليها ووضع فرص التحسين لها، وذلك في خطوه تعد الاولى على مستوى الوزارة، استحدثتها الإدارة عبر موقع بوابة تعليم الشرقية الالكتروني (نظام الاجتماعات عن بعد).

وقد أشار مدير ادارة العلاقات العامة والإعلام بتعليم المنطقة الشرقية سعيد الباحص، بأن تنظيم الادارة لمثل هذه اللقاءات يأتي تفعيلاً لتوجيهات القيادة الرشيدة أعزها الله بالحرص على خدمة المستفيدين، وتحقيقاً لرؤية الادارة نحو الريادة لبناء جيل مبدع، مشيراً إلى تنوع مطالب واستفسارات المتصلين التي استقبلها مدير التعليم ومساعديه والتي تم الوقوف عليها ووضع فرص التحسين اللازمة لها.

وأوضح مدير إدارة تقنية المعلومات بتعليم الشرقية عبده البر، بأن النظام المستخدم في اللقاء يعتبر خطوة تعد الأولى من نوعها على مستوى وزارة التعليم ، حيث بدأ التخطيط للقاء مبكراً وذلك عبر نشر نموذج التسجيل الالكتروني على بوابة تعليم الشرقية. وقد لقي التسجيل اقبالا جيدا من أولياء الأمور من مختلف المحافظات في المنطقة.

وأضاف “البر” تم التراسل مع المسجلين قبل اللقاء لإرسال استفساراتهم و اقتراحاتهم عبر البريد الالكتروني الخاص بالمشاركين وتم تلخيص هذه الأسئلة من قبل اللجنة المنظمة و طرحها أثناء اللقاء، كما أتيح للمشاركين في وقت اللقاء طرح اسئلتهم الصوتية المباشرة إلى جانب استخدام نظام التراسل المباشر (الشات) عبر النظام حيث تم الرد عليها من قبل المدير العام ومساعديه فضلاً عن عمل استطلاع مباشر للمشاركين وقت الاجتماع تركزت في ثلاثة محاور: انطلاقاً من مدى رضاهم عن مستوى ابنهم الدراسي، ومدى رضاهم عن متابعة ابنهم في المدرسة، ومدى رضاهم عن تعاون المدرسة معهم.
وفي ختام اللقاء وجه المدير العام بالإجابة على الأسئلة التي لم يسعف الوقت بالإجابة عليها من قبل الجهات المختصة وارسال تغذية راجعة للمشاركين.


قد يعجبك ايضاً

شاهد بالصور احتفالية 100 حلقة على برنامج #بدون_شك

المواطن- الرياض- تصوير :محمد القبع  أكد مقدم برنامج