ثلاثيني بالقصيم انتحل صفة رجل أمن وتحصّل على 100 ألف ريال

ثلاثيني بالقصيم انتحل صفة رجل أمن وتحصّل على 100 ألف ريال

الساعة 6:50 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
925
0
طباعة
قبض

  ......       

أطاحت إدارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة منطقة القصيم بمواطن ثلاثيني متهمًا بارتكابه لقضايا نصب واحتيال وسلبٍ للعمالة الوافدة بعد انتحاله لصفة رجل أمن، وذلك بالرغم مما أبداه من حذرٍ شديد ومحاولته التخفي، وتضليل رجال الأمن، الذين تصدَّوْا له ووضعوا حدًّا لاعتدائه.
وأوضح الناطق الإعلامي بشرطة منطقة القصيم الرائد بدر السحيباني، أن المتهم ارتكب 31 حادثة استهدف خلالها العمالة الوافدة، واستولى على ما يحملونه من مبالغ مالية، بعد أن يوهمهم بأنه رجل أمنٍ ينتمي لجهازَيِ الشرطة والجوازات، أو ينتحل أمامهم شخصية موظفٍ تابعٍ لمصالحٍ أخرى في البلديات ومكاتب العمل؛ حيث كان يطلب من العمالة رخصة إقامته، وعند إبرازها له يبادر بسلب محفظته التي تحتوي في الغالب على مبالغ مالية.
وبيّن “السحيباني” أن الجاني كان يقوم بإيهام ضحاياه بأنه يرغب في الاتفاق معهم على عملٍ ما أو أنه يحمل لهم مبلغًا ماليًّا ويريد التأكد من هويتهم لتسليمه إياه، وبعد ذلك يستولي على ما يحملوه من نقودٍ ويهرب.
وكشف “السحيباني” أن إجمالي المبالغ التي تحصلّها المتهم تزيد على (100) ألف ريال، استولى عليها خلال تنقلاته وارتكابه لتلك الحوادث في كلٍّ من مدينة بريدة ومحافظات عنيزة والرس والبدائع والبكيرية ومركز البصر.
وقال الناطق الإعلامي بشرطة منطقة القصيم: “نظرًا لما قام به الجاني من محاولة التخفي عن أنظار الجهات الأمنية، والتنقل في مواقع مختلفة بالمنطقة؛ حذرًا من الإيقاع به، فقد وجّه مدير شرطة منطقة القصيم اللواء بدر بن محمد الطالب، بعمل فريق تحرٍّ خاص للتوصُّل إليه، والكشف عن هويته، وعمل التدابير اللازمة للإطاحة به، وبعد جمع المعلومات اللازمة، وتتبع الأسلوب الإجرامي الذي اتخذه في تنفيذه لتلك الحوادث، حتى أسفرت جهود هذا الفريق الذي أشرف على أعماله وتحرياته مدير إدارة التحريات والبحث الجنائي العقيد الدكتور كتاب العتيبي، عن رصد المتهم وهو من أرباب السوابق، والقبض عليه في كمين محكم بمحافظة البدائع، وضبط مركبته التي استغلها في تلك الأعمال، بإسهامٍ من قوة المهمات والواجبات الخاصة”.
وأضاف: “تمت إحالة المتهم إلى مركز شرطة البصر، ويجري إيداعه التوقيف، وأقرّ عند سماع أقواله بارتكابه لتلك الحوادث، التي تمكّن أصحابها من التعرف عليه، وتحديد مركبته التي كان يستقلها في ذلك الحين”.
وبيّن “السحيباني” أنه جرى التنسيق مع مراكز شرطة بريدة الشمالي والجنوبي والشرقي وشرط محافظات عنيزة والرس والبدائع والبكيرية؛ لاستكمال إجراءات التحقيق اللازمة لتلك البلاغات، تمهيدًا لإحالته إلى هيئة التحقيق والإدعاء العام بحكم الاختصاص.
وأفاد الناطق الإعلامي بشرطة القصيم أنه يجري العمل حاليًّا على إعداد تقارير البصمات، وتحليل عينات الأنماط الوراثية للمتهم بإدارة الأدلة الجنائية؛ لمعرفة مدى ارتباطه بقضايا مماثلة تحمل الأسلوب ذاته.
وأكد “السحيباني” أن شرطة منطقة القصيم حينما تُعلن عن ذلك لتُحذّر كل من تُسّول له نفسه من العبث بأمن هذا البلد، والتعدي على مواطنيه ومقيميه؛ حيث إن أجهزة الأمن ستكون له بالمرصاد، وسينال جزاءه الرادع.


قد يعجبك ايضاً

تعرف على سلالة البشر التي قضى عليها الإنسان الحديث

المواطن – نت يعتقد العلماء – بحسب تقرير