جدارية جديدة تنزف حزناُ على فقيد الأمة في #حائل

جدارية جديدة تنزف حزناُ على فقيد الأمة في #حائل

الساعة 12:02 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
2775
2
طباعة
جدارية

  ......       

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي رسمة جديدة لفقيد الأمة الملك عبد الله بن عبد العزيز ، والتي أبدع في رسمها الفنان علي الفهد الأسلمي على طريق عقدة في مدينة حائل .

وتضمنت الرسمة التي كانت من فكرة خالد العشوي وممدوح المسطح ، منحنيات جميلة فرضتها معادلة “بيزيير” في الرسم ، اختلط فيها الحزن مع جماليات تضاريس جبال أجا ورونقه وتسلسل كينونته ليكون المشهد هائلاً في نقل المعنى النازف «البيكسل الحزين بجانب البيكسل الجميل» .
وكتب على الرسمة كلمات جديدة للأميرة سحاب بنت عبدالله والتي قالت فيها :” كل حاجه من بعد فرقاك تبكي .. الفجر والناس والأرض الرحيبة”.
من جانبه أوضح خضير الشريهي رئيس جمعية الثقافة والفنون بمنطقة حائل أن تحديد المكان كان لافتاً وبعيداً عن الأماكن المزدحمة ، مفيداً في أن الجمعية لم تغفل عن تطوير المواهب ، و سبق أن ورد للجمعية اقتراحاً من علي العماش الأمين العام لغرفة حائل يشير فيه إلى أهمية اللوحات الجدارية ، موضحاً أنه تمت مخاطبة أمانة حائل كجهة مسؤولة في هذا الشأن ، إلا أنها رفضت مطلب الجمعية دون إبداء الأسباب .
وأضاف الشريهي أن جمعية الثقافة والفنون بقيت صامتة دون حراك رغم المطالبات الكثيرة ، مؤكداً أن منح الضوء الأخضر مرهون بموافقة جهات حكومية أخرى ، مفيداً أن الجمعية قدمت في خطاباتها المواصفات الفنية التي ستتبع في هذه الأعمال .


قد يعجبك ايضاً

هذا البرنامج يُتيح لك الحصول على الإصدارات التجريبية للتطبيقات

المواطن – وكالات يمكن لمستخدمي نظام أندوريد استخدام