حادثة #الهيئة و “أم عبدالعزيز” في سوق برزان تثير النقاش

حادثة #الهيئة و “أم عبدالعزيز” في سوق برزان تثير النقاش

الساعة 3:47 صباحًا
- ‎فيآخر الاخبار
4010
6
طباعة
هيئه - الهبئه - هيئة - الهيئة

  ......       

أثار خبر تداوله ناشطون على موقع التواصل لبائعة مسنة على رصيف سوق برزان، رفضت الانصياع لأوامر هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بتغطية عينيها جدلا واسعا على موقع “تويتر”.

وقال مغردون إن أكثر ما يثير الاستغراب أن تجلس العجوز التي تدعى أم عبد العزيز لتبيع في بسطة كي تسد حاجاتها، وبدلا من مساعدتها يتم التربص بها وقطع رزقها على حد قولهم.
آخرون قالوا إن القصة جرى تضخيمها كالعادة للنيل من الهيئة، وأن السيدة ربما بالغت في وضع الكحل في عينيها، متهمين الليبراليين بالتهويل، حتى في عنوان الهاشتاق الذي حمل اسم” #هيئة_حائل_تغطي_عيون_سيدة_بساطة_بالقوة”.
وكتبت”دلال”:حسبنا الله ونعم الوكيل ، شغلهم الشاغل هالحريم ، فكروا دقيقه مع نفسكم الى متى يعني متسلطين ع النساء ؟!” وقالت”نوف خالـد “بدل مالواحد يسد حاجتها حاربتوها بمصدر رزقها “.
“جميل” تبنى الرأي ذاته قائلا:”عجوز تبيع في بسطة بحثا عن لقمة تسد جوعها ويطاردها (..) بإسم الإسلام “.
ولخصت”ليال خالد” وجهة نظرها بالقول:” زعلوا عشان عيونها طالعة” وردت “دعاء”:خلونا من كلمة بلد البترول بس وحده تترزق الله وعلى بسطة تأذوها ليش ؟ ناقصها هم هي؟”.
وزعمت” نيم” أن:”الهيئة وجدت لعامة الشعب الضعيف” وأضافت” أما القوي لم أسمع ولم أر من يتعرض لهم..الله أمر بغض البصر لم يأمر بملاحقة النساء وقطع أرزاقهن!”.
في حين اعتبرت”ليان” أن”قطع رزق هذي الضعيفة والابتلاء والافتراء عليها مستحيل يكون من الأمر بالمعروف ولا النهي عن المنكر”.
على الجانب الآخر رأى” سعود” أن القصة برمتها “افتراء” على الهيئة” وقالت”: مروى”: ماطفشتوا وانتم تتكلموا عن الهيئه للعلم كل مَ اتكلمتوا زاد احترامنا للهيئة ونقدر جهودهم وراح نساعدهم”.
وعلقت”عائشه العتيبي” قائلة:”ياليتهم يجون جده يحجبون النساء بمولاتها الحجاب الشرعي الحقيقي واذا صح الخبر أظنها مزودة الكحل “. وقاللاماجد حمدان الشلاقي” لو كان كل اللي بالهاشتاق يمدحون كن شككنا بنوايا رجال الهيئة ! أمضوا يـ ( رجال ) الحسبـة”.
“مالك،الشمري” كتب يقول: معظم نسائنا لم يعانوا من رجال الهيئة منذ نشأة الهيئة ولكن واضح أن هنالك التباس في الموضوع: وتابع” مقطع لم يتعدى الربع دقيقة جعل الليبراليين ينبحون والسبب وجود الهيئة في الموضوع”.
يشار إلى أن فنانة تشكيلية سعودية اسمها” خلفة الشمري” كانت قد نشرت على حسابها بموقع” انستجرام” مقطع مصور يظهر سيدة غاضبة وحولها عدد من النساء وهي تتوعد بإيصال مشكلتها لخادم الحرمين الشريفين حفظه الله، وإلى جوارها عدد من رجال الأمن وعلى ما يبدو عناصر من الهيئة أيضا.
وكتبت ” الشمري” تقول:” هاتفتني قبل قليل إحدى البساطات أم عبدالعزيز من أقدم البساطات في سوق برزان، مطلقة تعمل في مهنة البيع، تقول وهي تبكي بحرقه أن بينها وبين بعض البساطات خلاف بسبب الحسد؛ لأن موقعها أفضل، متهمة أن كيدهن عظيم لقطع رزقي، وأنا كبيرة بالعمر ومطلقة ولا حول ولا قوة لي” .
وأضافت أن “الهيئة مستقصديني تاركين نساء السوق كله منهن من تلبس عباءة كتف ومنهن من تلبس لثاما ومنهن من تلبس برقعا ويرفعن أصواتهن عليّ يقولون غطي النقاب احتشمي يذلوني ويتبلوني وأنا محتشمة ولبسي محتشم وفي الأخير يطلبون من الشرطة سجانات يبغون يشيلوني ويحاولون سحب سياراتي وركبت فيها ورفضت أنهم يسحبونها وتركت بضاعتي مصدر رزقي في المبسط”.

وكان المتحدث الرسمي لفرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة حائل فهد العامر أكد أن الهيئة تُجري تحقيقاتها حول حادثة وقوع مشادة كلامية بين أعضائها وإحدى البائعات (البساطات).
وأوضح العامر أن إدارة الفرع الذي يتبع له أعضاء الهيئة ستتخذ الإجراءات اللازمة بعد الانتهاء من التحقيقات حول الحادثة التي قامت بنشرها إحدى الصحف المحلية.

 


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. “الآخر” أفضل فيلمٍ روائيٍّ و”رحلة استكشاف” أفضل وثائقيّ

المواطن – حسن عسيري – الرياض أعلن مركز