خطأ طبي يدخل الصحفي “الثبيتي” في غيبوبة

خطأ طبي يدخل الصحفي “الثبيتي” في غيبوبة

الساعة 9:55 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
3445
1
طباعة
الصحفي-محمد الثبيتي

  ......       

لليوم الثاني على التوالي يرقد الزميل الصحفي- محمد الثبيتي- بمجمع البرج الطبي في الدمام بحالة غيبوبة بسبب خطأ طبي ارتكبه أحد أفراد الطاقم الطبي المشرف على حالته.
وقال أحد أقارب ” الثبيتي” أنه رغم بحثهم المستمر عن أي معلومة بشأن حالته الصحية إلا كل شخص من الفريق الطبي المشرف يلقي اللوم على غيره ، ويكتفي بشرح أسباب و تداعيات الحالة دون توضيح حقيقة وضعه الصحي في الوقت الراهن ، ما جعل أقاربه في تخوف دائم وقلق مفزع على سلامة “الثبيتي”
وأضاف :” والدة محمد وجميع أفراد أسرته بعد معرفة وضعه الصحي توجهوا من الطائف الى الدمام على الفور رغبة منهم بالاطمئنان على حالة ابنهم إلا أن مخاوفهم تضاعفت حتى إشعار آخر !!
من ناحيته “أشار” شقيق محمد الى أنهم لن يترددوا في تقديم شكوى لأمير المنطقة الشرقية في حال استمرار الوضع على ماهو عليه ، مؤكدا أنهم بعثوا برقية لوزير الصحة مساء أمس مطالبين بتدخله في القضية بأقرب وقت ممكن نظراً لطبيعة الحالة والغموض الذي يحوم حولها ، إلا أن رد مكتب الوزير هو عدم استكمال اجراءات البرقية للاطلاع عليها حيث لم تورَد برقم حتى هذه اللحظة !!
وحسب مصادر “المواطن” أكد الكادر الطبي أن غيبوبة محمد تعتبر من الدرجة المتوسطة ، مبينين أنه كان يشعر بوخزات الإبر ، ولن يتم التأكد من طبيعة حالته إلا بعد استكمال اجراءات التقارير الطبية التي في طور الإعداد حسب افادتهم .
من جهته أكد المتحدث الرسمي لصحة الشرقية خالد بن محمد العصيمي أن مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية الدكتور خالد الشيباني وجه بسرعة تشكيل لجنة للتحقيق حول حالة محمد والتأكد إن كان تعرض لخطأ طبي ، مبيناً أن المتسبب بذلك سيحاسب وفق الأنظمة المتبعة وسيتم توضيح ذلك بكل شفافية.
وأشار العصيمي إلى أن الدكتور الشيباني يتابع بصفة شخصية حالة محمد ويشرف على مراحل علاجه سعياً منه لتحسن الحالة الصحية وتماثلها للشفاء .
يذكر أن الزميل محمد الثبيتي دخل المستشفى قبل أيام لإجراء عملية (خراج) وبعد إفاقته من البنج حدث خطأ من أحد أفراد الفريق الطبي وتحديدا في فصل جهاز الأوكسجين وعدم معرفة إعادة وضعه على الحالة المرضية لفترة قارب العشر دقائق وهو الوقت الذي كان قلب محمد متوقفاً عن النبض ، وبعد محاولات لتركيب أنبوب الأوكسجين تم تدارك الوضع ولكن بعد أن فقد محمد وعيه ليدخل بعدها في غيبوبة .
يشار إلى أن الزميل محمد الثبيتي يعمل في قطاع التربية والتعليم ، ويعد من أبرز الأسماء الصحفية بجريدة اليوم ، وله إسهامات متعددة في مجال الخدمة الاجتماعية ، ويحظى بتقدير واحترام من جميع المحيطين به ، لما عرف عنه من أخلاق عالية وتعاون مع الغير.
المواطن” تسأل المولى تعالى أن يشفي الزميل “محمد” عاجلا غير آجل ، ويلطف بحالته .


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. حريق مدمر بأكبر مصافي البترول في أوروبا

المواطن – وكالات  تصاعدت أعمدة من الدخان الكثيف