“خمسينية” تتعرض لخطأ طبي بمستشفى محايل خلال جلسة “الغسيل الكلوي”

الثلاثاء ١٠ فبراير ٢٠١٥ الساعة ٨:٣٧ صباحاً
“خمسينية” تتعرض لخطأ طبي بمستشفى محايل خلال جلسة “الغسيل الكلوي”

تعرضت المواطنة فاطمة جابر شبيلي الشهري -وتبلغ من العمر 50 عاماً- لخطأ طبي، نتيجة وضع إبرة جهاز الغسيل الكُلوي بشكل خاطئ، عندما توجهت إلی مستشفى محايل العام لإجراء الغسيل الكلوي كعادتها للسنة الثانية من المرض الذي أنهك جسدها؛ ففوجئت بتورم في اليد في بداية الجلسة نتيجة إهمال الممرضة وتركيبها لإبرة الجهاز بشكل خاطئ، وحاولت إيقاف الجلسة إلی أن الطبيب والممرضة أصرا علی إكمالها حتى النهاية؛ مما أدى إلى حدوث مضاعفات تمثلت في تورم كامل اليد وإفراز دم وماء.
وقال حفيدها عوض محمد الشهري، إنه تم إخراجها إلی المنزل دون تلافي الأمر ومن ثم رجعت للمستشفى ذاته وتم تحويلها بشكل عاجل إلی مستشفى عسير، وبعد انتظار في مستشفى عسير قرابة 18 ساعة تم عمل قسطرة عاجلة.
وأضاف “الشهري”: مكثت في طوارئ مستشفى عسير لليوم الثالث لعدم وجود كرسي، ومن ثم تم تنويمها في قسم الباطنية نساء ملف طبي رقم: 1391440، علماً أنه لا يزال الورم كما هو، وهذا الإهمال يحدث للمرة الثانية، وتمت مخاطبة مدير مركز الكُلى بمستشفى محايل عسير في مكتبه الذي أقنعني بأن الممرضات لديه من خيرة الممرضات.
وطالب “الشهري”، المسؤولين بصحة عسير التحقيقَ في هذه الحادثة وتوجيه لجنة تحقيق لقسم الكُلى بمستشفى محايل عسير العام لوضع حد لراحة المرضى.
ومن جهته أوضح الناطق الإعلامي بصحة عسير الأستاذ سعيد بن عبدالله النقير، أن المديرية العامة للشؤون الصحية في منطقة عسير قد أخذت شكوى المواطن بكل الاهتمام والجدية، حيث وجَّه مدير عام الشؤون الصحية بعسير الدكتور إبراهيم بن سليمان الحفظي، بتشكيل لجنة تحقيق تقوم بدراسة ملف المريضة، والتأكد من جميع الإجراءات الطبية التي تم اتخاذها تجاه المريضة من بداية دخولها المستشفى.

خمسينية-تتعرض-لخطأ-طبي (2)

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • YASSER:20♡2007

    ممرضات محايل يا ليت ياخذون ترم صيفي في الاخلاق والادب من ممرضات مستشفى عسير مديرة للقسم طيب المديره هذه مكلفه بس ليه شايفه نفسها لا ومانعه المرافقات وقت جلسة الغسيل عشان ياخذون راحتهم في التعلم في النساء كبيرات السن

  • ابو نواف

    مستشفئ محايل مهمل لجميع اﻻقسام التنوم بلذات غير متجاوب مع المرضى وﻻكن حسبنا الله ونعم الوكيل على المسولين في المستشفى نفسه

  • من ابها

    محايل مو غريبه عليهم