سامي الجابر يواجه جميع أساتذته في الدوري الإماراتي

سامي الجابر يواجه جميع أساتذته في الدوري الإماراتي

الساعة 11:48 صباحًا
- ‎فيالرياضة
995
0
طباعة
سامي-الجابر-وكوزمين

  ......       

لم يكن الكابتن سامي الجابر -المدير الفني السابق لفريق الهلال السعودي- يعلم وهو مُقبل على مغامرته الإماراتية الجديدة مع نادي “الوحدة” كمدرب للفريق الأول خلفاً لبيسيرو يُدرك بأن طريقه ستتقاطع مع أسماء يعرفها عن ظهر قلب، وسبق له إما أن عمل معها في “الهلال” كمساعد أو كمدير للكرة، وهناك مَن كان مدرباً لسامي الجابر في يوم من الأيام.

وشاءت الأقدارُ أن تكون المواجهة الأولى والاختبار الحقيقي لسامي الجابر أمام “الوصل” في دبي، حيث يواجه مدربه السابق الأرجنتيني غابريال كالديرون لحساب مباريات الأسبوع التاسع عشر من الدوري الإماراتي، فالمدرب الأرجنتيني كالديرون كان مدرباً للأخضر السعودي في عام 2004 وقاده للمونديال الألماني في 2006 وكان الجابر قائداً لكتيبة الأخضر، ثم تقاطعت طرق الجابر مع كالديرون في موسم 2010 / 2011 مع كالديرون في الهلال وكان سامي مديراً للكرة بالأزرق.

مواجهة أخرى لا تقل إثارة عندما يقابل الوحدة الجزيرة في الثاني عشر من أبريل في ديربي ملتهب وسيجد الجابر أمامه البلجيكي إيريك جيريتس والذي يصفه الجابر بالصديق والمعلم، ولن ينسى سامي بأنه كان مساعداً لجريتس في الجهاز الفني لنادي الهلال في موسم 2009 / 2010 وحققا معاً إنجازات كبيرة.

الجابر سيواجه اسماً آخر مرَّ من الهلال وهو الصربي زلاتكو دوليتش، والذي كان مدرباً للهلال قبل أن تتم إقالته ويتولى سامي مهمة تدريب الفريق، فالمدرب الصربي زلاتكو يدرب حالياً نادي العين متصدر الدوري الإماراتي.

وتتواصل قصة سامي الجابر مع المدربين الذين مروا من الملاعب السعودية وبالتحديد مع الهلال عندما يلتقي الوحدة مع أهلي دبي والذي يُدربه الروماني أولاريو كوزمين، والذي كان قد تولى تدريب الهلال في الفترة ما بين 2007 حتى 2009 وكان سامي مديراً مشرفاً على الكرة بالهلال.

المدرب السعودي الشاب سيجد نفسه أمام أكثر من اختبار وأمام أربعة أسماء كبيرة لها بصماتها في التدريب ومعظمهم حققوا بطولات للهلال وإنجازات للمنتخب السعودي فكيف سيتعامل الجابر مع هذه الأسماء وهل يتفوق التلميذ على أستاذه، وفقاً لتقرير مطول نشرته صحيفة (الكأس) القطرية.


قد يعجبك ايضاً

الملك في برقية لـ “تميم” : الزيارة أتاحت تعزيز علاقتنا الأخوية

المواطن – واس بعث خادم الحرمين الشريفين الملك