#سمر_المقرن : العالم يتغير والشاب السعودي لم يعد الخيار الأوحد

#سمر_المقرن : العالم يتغير والشاب السعودي لم يعد الخيار الأوحد

الساعة 2:06 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
3470
3
طباعة
فتيات - بنتين سعوديات - نساء مرأه

  ......       

فيما بدا وكأنه تشجيع للفتيات على البقاء دون زواج لعدم وجود “فارس الأحلام” الذي يرضي ” أهدافهن المستقبلية” دافعت الكاتبة السعودية سمر المقرن عن مفهوم العنوسة، واعتبرت أن هناك عنوسة” اختيارية” وهي أن تختار الفتاة البقاء دون زواج خير من الارتباط بشخص” تافه” أو به عيوب لا تتقبلها.

وقالت إنه ورغم أن الفتاة السعودية قد تغيرت، ولم يعد الشاب السعودي هو الخيار الأوحد أمامها، حيث تحتك بأناس من كل الجنسيات على مواقع التواصل الاجتماعي فإن “مفاهيم تكوين الأسرة ما زال في نمط العصر الماضي؛ ما جعل بعض الفتيات يحبذن العنوسة الاختيارية”. على حد قولها.

المقرن المعروفة بآرائها المثيرة للجدل كتبت سلسلة تغريدات على حسابها الخاص بموقع تويتر حيث قالت:” الفتاة الصغيرة -غالبًا- تنظر إلى الرجل كهدف تصل إليه،بينما الفتاة الناضجة تنظر إلى الرجل الذي تريده زوجًا لها كهدف لحياة آمنة واستقرار أسري”.

وتابعت” ما زالت(بعض)فئات المجتمع تنظر بعين الشفقة إلى الفتاة التي لم تتزوج،مع أنها هي من اختارت هذا لأنها لم تجد الرجل الذي يُرضي أهدافها المستقبلية”.

وأضافت في تغريدات لاحقة ” «العنوسة الاختيارية»؛ هي أن تقرر الفتاة أن تبقى وحيدة أفضل من أن ترتبط بشخص تافه، أو به عيوب أخرى قد لا تتقبلها!”.

” لقب «عانس» يأتي في قواميس اللغة العربية شاملاً الجنسين؛ ومع ذلك لا يمكن أن نجد في مجتمعاتنا من يُلقب الرجال بهذا اللقب!”.

” الفتيات الآن في عالم منفتح،لم يعد فيه الشاب السعودي هو الخيار الأوحد أمامها.هي ترى،وتبحث، وتقرأ، وتحتك بأناس من كل الجنسيات في مواقع التواصل”.

” العالم يتغير، والفتاة السعودية تغيرت كثيرًا،لكن مفاهيم تكوين الأسرة ما زال في نمط العصر الماضي؛ ما جعل بعض الفتيات يحبذن العنوسة الاختيارية!”.


قد يعجبك ايضاً

الفيفا يعلن القائمة النهائية للمرشحين لجائزة أفضل مدرب في العالم

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الجمعة