شاحنة تقتحم منزلاً به 20 شخصاً وتحطم جداره بـ”جدرة الباحة”

الثلاثاء ١٧ فبراير ٢٠١٥ الساعة ٩:١٢ صباحاً
شاحنة تقتحم منزلاً به 20 شخصاً وتحطم جداره بـ”جدرة الباحة”

فوجئ المواطنُ سعيد بن عائض الغامدي، مساء أمس الاثنين بشاحنة من نوع “سَطحة” تقتحم منزله في قرية “جدرة”، بمدينة الباحة، حيث تحطم جدار المنزل، ولولا لطفُ الله وخُلُوّ المنزل وقتَ الحادثة من الأسرة، كانت ستقع كارثة خاصة وأن المنزل يؤوي 20 نسمة.
وبالرغم من مطالبات “الغامدي”، منذ سنوات للبلدية وأمانة الباحة بوضع حاجز أسمنتي أمام منزله لإنقاذ الأرواح ولكن لم يحدث أي تجاوب.
وقال لـ”المواطن” مدير النادي الاجتماعي بقرية جدرة الشيخ راجح بن عبدالله: ترددت على أمانة الباحة مراراً للمطالبة بوضع حواجز أسمنتية لحماية منزل العم “سعيد” ولكن لم أجد تجاوباً.
وأضاف “عبدالله”: “سبب حدوث التلفيات في منزل المواطن، هو عدم وجود حواجز أسمنتية، حيث يقع المنزل أسفل منحدر الطريق الذي غالباً ما تسلكه الشاحنات”.
وتابع “عبدالله”: “يقع المنزل بين منحدرين من الطريق، وقد سبق أن داهمت المنزل شاحنة من نوع “حافلة ضخمة لنقل الطالبات “، وتسببت بإسقاط جدار الفناء الخارجي للمنزل الذي يسكن به حوالي 20 شخصاً”. مؤكداً: “هذه المرة العاشرة لحدوث مثل هذه المأساة التي نرجو أن تضع البلدية لها حلولاً جذرية”.
كما أوضح المواطن الخمسيني راجح بن غرم الله الفهاد، أنه سبق أن تعرض لمثل هذه المواقف وإتلاف سيارته، فهل ينتظر مسؤولو أمانة الباحة حدوثَ كارثة وسقوط ضحايا ثم تبدأ بالتحرك؟.

شاحنة-تقتحم-منزل 2

شاحنة-تقتحم-منزل 3

شاحنة-تقتحم-منزل 1

شاحنة-تقتحم-منزل 5