صحف مصرية تتحدث عن موافقة “رينارد” على قيادة منتخب الفراعنة!

صحف مصرية تتحدث عن موافقة “رينارد” على قيادة منتخب الفراعنة!

الساعة 11:36 صباحًا
- ‎فيالرياضة
1350
0
طباعة
رينارد-مدرب

  ......       

في الوقت الذي أعلن فيه هلاليون موافقة الفرنسي هارفي رينارد، مدرب ساحل العاج، على العرض الهلالي المقدَّم له لخلافة الروماني لورينت ريجيكامب الذي فقد منصبه عقب الخسارة من الأهلي في نهائي كأس ولي العهد؛ قالت صحف مصرية اليوم إنَّ رينارد وافق على تولي قيادة المنتخب المصري خلال المرحلة المقبلة خلفاً لشوقي غريب المدير الفني السابق للفراعنة.
وأكد مجدي المتناوي، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة المكلف بإنهاء التعاقد مع رينارد، أنه على اتصال دائم بالمدير الفني للأفيال ووكيله، وأن الرجل لديه رغبة قوية في قيادة منتخب بحجم مصر، ومساعدته على استعادة ذاكرة البطولات وتزعمه للقارة الإفريقية.
وقال المتناوي: نعمل على قدم وساق من أجل إنهاء التعاقد معه، لكن العقبة وراء عدم التعاقد معه هي تمسك “كوت ديفوار” به حتى بعد موافقته على دفع الشرط الجزائي بينهما الذي يُقدر بـ120 ألف دولار، ما يوازي راتب شهرين له ولاثنين من مساعديه يعملان معه دائماً.
ويتقاضى رينارد ومساعدوه مع المنتخب الوطني حال إتمام الاتفاق بشكل نهائي 65 ألف يورو، وافق عليها اتحاد الكرة دون خلاف من أجل إنهاء التعاقد مع المدرب.
ونقل أعضاء المجلس أنه في حال الاتفاق مع «رينارد» سيحضر المدرب إلى القاهرة لتوقيع العقود أو سيسافر إليه جمال علام و«المتناوي» في فرنسا لإتمام ذلك على أن يعود بعدها لقيادة الفريق.
وكانت تقارير سعودية ذكرت أن رينارد الذي رفض عروضاً كثيرة للحضور إلى منطقة الخليج في العامين الماضيين، سيوقع عقده مع الأزرق العاصمي خلال يومين، بعد فترة قصيرة من تحقيقه لقب كأس أمم إفريقيا مع المنتخب الأسمر في البطولة التي احتضنتها غينيا الاستوائية الشهر الفائت.
وبدأ هارفي حياته كمدافع في نادي “كان” الفرنسي، بجانب زين الدين زيدان، لكن مسيرته الرياضية كلاعب شهدت تراجعاً لأندية أقل مستوى حتى أعلن اعتزاله كرة القدم بنهاية القرن الماضي، وسبق لمدافع فريق “كان” السابق أن عمل في جمع القمامة وتنظيف المكاتب في الليل، بينما كان يحلم بأن يبدأ مشواره مع كرة القدم.


قد يعجبك ايضاً

هذا البرنامج يُتيح لك الحصول على الإصدارات التجريبية للتطبيقات

المواطن – وكالات يمكن لمستخدمي نظام أندوريد استخدام