ضجة بعد أول ظهور لسعودية في مجلس الأمن الدولي

ضجة بعد أول ظهور لسعودية في مجلس الأمن الدولي

الساعة 3:03 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1340
4
طباعة
#منال_رضوان أول سعودية تمثل بلدها بـ #مجلس_الأمن تثير جدلاً

  ......       

أثار ظهور الدكتورة منال رضوان في مقطع مصور خلال حديثها في مجلس الأمن نهاية الشهر الماضي، بوصفها أول امرأة تمثل المملكة في الأمم المتحدة، عاصفة من ردود الأفعال على مواقع التواصل الاجتماعي والسبب ظهورها متبرجة.
ودشن مغردون هاشتاقات للإعراب عن دهشتهم لاختيار وزارة الخارجية امرأة لتمثيل المملكة، وذهب بعضهم إلى ضرورة معاقبة رضوان لمخالفتها الشرع ونظام الدولة، فيما رأى آخرون أنه لا يجب الحكم عليها من منظور ضيق هو مظهرها، بل يجب الحكم عليها من خلال أفكارها وآرائها.
وكتب الداعية” محمد الشنار”: لاتُمثل نساءنا ولانساء المسلمين ! والواجب محاسبتها لمخالفتها الشرع ونظام الدولة!”.
وعلق الأستاذ المشارك بجامعة الملك سعود قسم الدراسات القرآنية االدكتو” محمد المسند” قائل ا:” ولا تبرجن تبرج الجاهلية الاولى) قال مجاهد: “كانت المرأة تخرج تمشي بين الرجال فذلك تبرج الجاهلية الأولى”.

وقال “أ. خالد المتعب”: إلتزامها بالحجاب الشرعي من عدمه لها ، أما ماذا عن نظام الدولة أم نفهم أن هذا توجه الدولة المستقبلي”. واعتبرت “عائشة العتيبي” أنه كان بإمكانها الجلوس بحجابها الشرعي وتمثيل دينها ووطنها، لكن الضعف والخوف وعدم الثقة دفعها للظهور على الطريقة الغربية على حد قولها.
وتوقع “شندي” أن يكون للحكومة رد قريب , فيما تساءل “فيصل الهجري”: أين المفتي وأين العلماء و طلبة العلم والدعاة ؟
وكتب” جلاد الليبراليين”: الملك سلمان قال دستورنا القران وسنة نبينا محمد لماذا يتم مخالفة اقوال الملك”.
وشاركت” الشامخة” قائلة:” اعتراضنا على مشاركة منال ليست تقليل من شأن المرأة لكن دولة الزمت نسائها بالحجاب كيف تمثلها بالخارج امرأة متبرجه؟
كذلك هناك من رفضوا أن تمثلهم امرأة من الأساس سواء أكانت محجبة أم متبرجة، وقال “صالح الشبرمي” :المرأة هي أمي وأختي ووالله انها بلسم الحياة لكن لا يصح أن تمثلنا خارجياً امرأه انشكوا من قلة الرجال يالخارجية ؟.
على الجانب الأخر قال”خالد الزعتر”:لم يعلق أحد على كلامها لكن التعليق كان على ملابسها مايعني أننا مجتمع عقليته صغيره يهتم بالمظهر فقط”. وكتبت”عايده” :الله عليها رفعت رؤسنا ومثلتنا خير تمثيل وأهم شي انها خلت بني صحونج تجن جنونهم موتوا بغيظكم يا أعداء النساء”.

وقالت”آسيا”:منال رضوان تمثلنا..المراة السعودية قوية تحتاج لمن يدعمها ويعزز قدراتها ويعطيها الثقه وستكون عن مئة رجل”. وعلق “حمد أبوغزاله” قائلا:” لو المرأة اكتشفت علاج لجميع الاورام لن يتجاوز تقييمنا لها في تحليل الكيفية التي ظهرت عليها هي متغطية ولاكاشفة”.
كما رأى”عذب المشاعر” أن الدكتورة منال رضوان “خير ممثلة للشعب السعودي المعتدل الوسطي وليست ممثلة للعقول المتطرفة والمتخلفة والرجعية” على حد قوله. وكتبت” تغريد”: تمثل الدولة و أحد أعضاء الوفد السعودي وماخذه راتب من الدولة وش حارق كبودكم لو فيكم عقل ناقشوا طرحها”.


قد يعجبك ايضاً

#أردوغان : للأسف لدينا شهداء وجرحى في التفجير الإرهابي الذي حدث في #اسطنبول #عاجل

#أردوغان : للأسف لدينا شهداء وجرحى في التفجير