عُشاق الكرة السعودية على موعد مع متعة كروية في نهائي الكأس

عُشاق الكرة السعودية على موعد مع متعة كروية في نهائي الكأس

الساعة 12:02 مساءً
- ‎فيالرياضة
1305
0
طباعة
الهلال-والاهلي

  ......       

نشرت وكالة الأنباء الألمانية تقريراً مطولاً عن نهائي كأس ولي العهد السعودي لكرة القدم بين فريقي الهلال والأهلي، حيث أشارت إلى أن عشاق كرة القدم السعودية على موعد مع المتعة الكروية غداً الجمعة لمتابعة المباراة النهائية للبطولة، لأنه من المتوقع أن تكون المباراة حماسية لأقصى درجة خاصة وأن مباريات الفريقين دائماً ما تكون ممتعة.
والتقى الفريقان في أربع مباريات في نهائي هذه البطولة، فاز الهلال ثلاث مرات أعوام 2003 و2006 و2010 بينما فاز الأهلي مرة وحيدة كانت عام 1957 وكان يدعى الهلال وقتها بالأولمبي. ورغم التفوق الواضح لفريق الهلال على نظيره الأهلي في الأعوام الأخيرة لكن دائماً ما تبقى مباريات الفريقين غير محسومة حتى اللحظة الأخيرة.
ووصل الهلال للمباراة النهائية بعد أن جنبته لجنة المسابقات باتحاد الكرة اللعب في دور الـ32، ليستهل مبارياته في البطولة من دور الستة عشر الذي فاز فيه على مضيفه الاتحاد 3 / 2 ثم فاز على حطين بثلاثية نظيفة في دور الثمانية. وبنفس النتيجة فاز الهلال على الخليج في الدور نصف النهائي.
بينما بدأ الأهلي مشواره في البطولة من دور الـ32 الذي واجه خلاله الحزم وفاز بالمباراة بهدف وحيد ليتأهل لدور الستة عشر الذي واجه فيه هجر وفاز عليه بهدفين دون مقابل. وفي دور الثمانية فاز الأهلي على الاتفاق 2 / 1 وفي الدور نصف النهائي فاز على النصر 2 / 1. ويريد الأهلي حسم نتيجة المباراة لصالحه والفوز بلقب البطولة الغائبة عن خزائنه منذ عام 2007.
ويمتلك كريستيان جروس المدير الفني للأهلي لاعبين مميزين للغاية يمكنهم تحقيق الفوز، أمثال المصري محمد عبدالشافي الظهير الأيسر والمتألق برونو سيزار وهداف الفريق عمر السومة وعمر هوساوي ومصطفى بصاص وعبدالله المعيوف ومهند عسيري.
فيما يضع الهلال السعودي نصب عينيه هدفاً واحداً وهو الفوز بالمباراة والبطولة؛ لتعويض جماهيره عن عدم حصد أي لقب محلي العام الماضي. ويمتلك لاورينتو ريجيكامف المدير الفني عدداً من اللاعبين أصحاب المهارات العالية أمثال تياجو نيفيز وعبدالله الزوري ومحمد الشلهوب ونواف العابد وجورجيوس ساماراس وسالم الدوسري وناصر الشمراني.


قد يعجبك ايضاً

“بوناتيني” يتضامن مع ضحايا #شابيكوينسي_البرازيلي على طريقته الخاصة

المواطن ــ أبوبكر حامد  أهدى مهاجم الهلال البرازيلي