غضب أردني بعد حرق “الكساسبة”.. الملك يقطع زيارته لواشنطن ووالده ينهار

غضب أردني بعد حرق “الكساسبة”.. الملك يقطع زيارته لواشنطن ووالده ينهار

الساعة 11:52 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
2300
1
طباعة
طيار

  ......       

لم يتمالك صافي الكساسبة أعصابه عندما تلقى اتصالاً من قائد الجيش الأردني الذي أبلغه أن ابنه الطيار “معاذ الكساسبة” الأسير لدى داعش تم اعدامه حرقاً .

انهار والد معاذ فور تلقيه الخبر وسقط مغشياً عليه من البكاء ، في حين استقبل الشارع الأردني خبر إعدام الكساسبة بالصدمة والذهول ، خاصة بعد إعلان التلفزيون الأردني أن تنظيم داعش الارهابي أعدم الطيار الأردني في الثالث من الشهر الماضي .

وطالب الأردنيون بالثأر من قتلة معاذ ، وجاء الرد سريعا من القوات المسلحة الأردنية ، والتي أكدت أن دم معاذ لن يذهب هدراً ، في حين أكدت الحكومة الأردنية أن رد الأردنيين على إعدام الكساسبة سيكون قوياً ومزلزلا.

و أفاد مصدر أمني أردني مسؤول أن حكم الاعدام سينفذ فجر الأربعاء بالانتحارية العراقية ساجدة الريشاوي التي كان تنظيم داعش طالب بإطلاق سراحها مقابل رهينة ياباني والطيار الكساسبة ، حيث أكد المراقبون أن ذلك سيكون أول رد على جريمة اعدام الطيار الأردني .

وتداول الأردنيون عبر مواقع التواصل الاجتماعي نبأ اعدام الكساسبة بالحزن والأسى ، مؤكدين أن طريقة إعدامه حرقاً يدل على إجرام وبربرية تنظيم داعش الاهاربي ، في حين طالب عدد منهم الحكومة الأردنية بالانسحاب من التحالف الدولي ضد داعش ، مشيرين إلى أن الحكومة تجر أبناءهم لحرب لا تعنيهم .

وفور نشر “داعش” لفيديو اعدام الطيار الأردني ، توالت ردود الفعل العربية والغربية بالشجب والإدانة لهذه الفعلة النكراء ، حيث بعث أمير الكويت صباح الأحمد الصباح برقية تعزية لملك الأردن عبد الله الثاني ، فيما أوضحت الامارات العربية المتحدة أن الجريمة النكراء تؤكد صحة القرار الذي اتخذته الدولة بالانضمام إلى التحالف الدولي للقضاء على داعش .

كما عبرت مملكة البحرين عن شجبها واستنكارها لإغتيال الطيار الكساسبة ، وبعثت برقية تعزية لملك الأردن.
وأعلن البيت الأبيض عن تنديده بقوة لجريمة اغتيال الطيار الأردني ، وأكدت أالولايات المتحدة وقوفها إلى جانب الأردن .
وفي سياق متصل قطع الملك الأردني زيارته إلى الولايات المتحدة وأعلن عودته الى المملكة في أعقاب استشهاد الطيار معاذ الكساسبة.
وقال في كلمة متلفزة بثها التفزيون الأردني مساء اليوم الثلاثاء :” تلقينا بكل حزن غضب نبأ استشهاد الطيار البطل معاذ الكساسبة رحمة الله عليه، على يد تنظيم يد داعش الارهابي الجبان ، تلك الزمرة المجرمة الضالة التي لا تمت لديننا الحنيف بأية صلة ، لقد قضى الطيار الشجاع دفاعا عن عقيدته ووطنه وامته وألتحق بمن سبقوه من شهداء الوطن الذين بذلوا حياتهم ودمائهم فداءً للأردن العزيز ..
وأضاف :” نقف اليوم مع أسرة الشهيد البطل معاذ ومع شعبنا وقواتنا المسلحة في هذا المصاب الذي هو مصاب الأردنيين والأردنيات جميعاً، وفي هذه اللحظات الصعبة، فإن من واجب جميع أبناء وبنات الوطن الوقوف صفاً واحداً وإظهار معدن الشعب الاردني الأصيل في مواجهة الشدائد والمحن التي لن تزيدنا إلا قوة وتلاحماً ومناعة”.


قد يعجبك ايضاً

‫شاهد .. صور تشريف الملك لمأدبة غداء ولي العهد الكويتي