في ثلاثة أشهر.. ضبط 11 متسللاً وإنقاذ 20 شخصاً في الشرقية

في ثلاثة أشهر.. ضبط 11 متسللاً وإنقاذ 20 شخصاً في الشرقية

الساعة 1:46 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1510
0
طباعة
الناطق الإعلامي بقيادة حرس الحدود بالمنطقة الشرقية النقيب عمر بن محمد الأكلبي

  ......       

كشفت قيادةُ حرس الحدود بالمنطقة الشرقية في تقريرها عن الإحصائيات ربع السنوية للعام 1436هـ مشيرة إلى أن عدد المتسللين الذين تم القبض عليهم بواسطة دوريات حرس الحدود نحو 11 متسللاً معظمهم من جنسيات آسيوية، كما ساهمت في إنقاذ بري لعدد (4 حالات) وأحبطت حالة تهريب، وأوقفت الدوريات البحرية عدد (84 قارباً) لارتكابها مخالفات مختلفة، وتمكنت فرق البحث والإنقاذ من إنقاذ عدد (20 شخصاً) من مختلف الأعمار والجنسيات من الغرق كانوا يسبحون في مناطق ممنوع السباحة بها.
وأوضح الناطق الإعلامي بقيادة حرس الحدود بالمنطقة الشرقية النقيب عمر بن محمد الأكلبي. لـ ’’ المواطن’’ أن تراجع نسبة الأرقام عن الأعوام الماضية في هذه الإحصائية يرجع إلى فضل الله سبحانه ثم الجهود الميدانية المبذولة من رجال حرس الحدود على كل صعيد وفي كل زمان، كما كان للعمل التوعوي الذي قام به منسوبو حرس الحدود من ضباط وصف ضباط أثرٌ إيجابي في رفع مستوى الوعي للمتنزهين ورواد الشواطئ.
من جهة أخرى أنقذت الدوريات البحرية بقطاع حرس الحدود بالخفجي مطلع الأسبوع الماضي قارباً متعطلاً بعرض البحر حيث تم توجيه الدورية البحرية فور تلقي البلاغ وقامت بتفتيشه، ولم يُعثر على أي من الممنوعات أو المحرمات وقامت بتقديم المساعدة له ومرافقته لمركز النزول.
وأحبطت الدوريات البرية بالقطاع نفسه حالة تسلل عن طريق النظام الحراري لشخص حاول الدخول لأراضي المملكة قادماً من الكويت، وبتفتيشه لم يعثر على أي من الممنوعات أو المحرمات، وأحيل للتحقيق تمهيداً لاستكمال الإجراءات النظامية بحقه.