كتلة هوائية باردة وانخفاض الحرارة لأقل من الصفر بتبوك

كتلة هوائية باردة وانخفاض الحرارة لأقل من الصفر بتبوك

الساعة 1:58 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
870
0
طباعة
مدني-تبوك

  ......       

حذّرت مديريةُ الدفاع المدني بمنطقة تبوك، اليوم الخميس، من كتلة هوائية باردة ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار يبدأ تأثيرها من اليوم على منطقة تبوك، ويُتوقع أن تستمر ليوم الأحد المقبل، بحسب تقارير عن الحالة الجوية.
وأوضحت المديرية، أن درجات الحرارة ستنخفض إلى أقل من الصفر المئوي مع وجود فرصة تكون الضباب ليلاً والصقيع في الصباح الباكر، ومتوقع تساقط الثلوج على مرتفعات تبوك (جبل اللوز ومركز علقان) من مساء الجمعة وصباح السبت.
وفي ذات الصدد، أهاب الناطق الإعلامي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة تبوك العقيد ممدوح بن سليمان العنزي، بالمواطنين والمقيمين اتباع الاحتياطات والإرشادات الواجب اتباعها للتعامل مع حوادث الشتاء والتي قد تقع وتشكل خطراً على حياتهم وممتلكاتهم؛ نتيجة هطول الأمطار وتساقط الثلوج وحدوث الإنجاد أثناء السير على الطرقات من الانزلاقات وتدني مدى الرؤية الأفقية واختفاء‏ معالم الطرق للسائقين.
كما نوّه العقيد “العنزي”، بتشكيل غزارة الأمطار من خلال السيول خطراً كبيراً على المواطنين القاطنين بالقرب منها، حيث تعمل على مداهمة المنازل، إضافة إلى تراكم الثلوج التي تؤدي إلى محاصرة الأشخاص داخل منازلهم ومركباتهم، منبهاً بعدم ترك المدفئة في وضع التشغيل في حالة النوم؛ حفاظاً على سلامتهم ومتابعة الأطفال، وكذلك عدم تركهم بمفردهم خوفاً من العبث بوسائل التدفئة.


قد يعجبك ايضاً

الإنذار المبكر: انخفاض الحرارة ونشاط للرياح على حائل والمدينة

المواطن – المدينة حذر النظام الآلي للإنذار المبكر