لأول مرة بالشرق الأوسط.. “إسعاف جبلي” للمناطق الوعرة بجازان

لأول مرة بالشرق الأوسط.. “إسعاف جبلي” للمناطق الوعرة بجازان

الساعة 12:06 صباحًا
- ‎فيأخبار 13 منطقة
2075
3
طباعة
23-04-36 10-56-46 ص

  ......       

أطلق مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة جازان الدكتور أحمد السهلي المرحلة الأولى من مشروع الإسعاف الجبلي والمناطق الوعرة، والذي يعتبر الأول من نوعه على مستوى دول الشرق الأوسط، حيث تم تزويد عرباته بأنظمة متطورة تضمن الوصول للمرضى والمصابين في المناطق الجبلية في أسرع وقت، كما تم تصنيع عربة الإسعاف في مصنع المدرعات والمعدات الثقيلة التابع للمؤسسة العامة لصناعات العسكرية.
وأوضح الدكتور السهلي أمس خلال تدشينه انطلاق المشروع أن الهدف من توفير إسعاف المناطق الوعرة هو توفير خدمات الإسعاف والطوارئ للمصابين والمرضى في المناطق الوعرة والتي لا تتوفر بها طرق معبّدة وسهولة وسرعة الوصول إلى المصابين في مناطق الكوارث.
من جانبه أوضح مدير إدارة الطوارئ والأزمات بصحة جازان -عبدالرحمن دغريري- أن مشروع الإسعاف الجبلي والمناطق الوعرة بدأ العمل فيه قبل أكثر من 3 سنوات، وتم تصنيعه بمواصفات خاصة وضعتها وزارة الصحة يتضمن تقديم الخدمات الإسعافية للمرضى والمصابين في المناطق الجبلية والوعرة، لافتاً إلى أن المشروع الأول من نوعه على مستوى دول الشرق الأوسط.
وبين “دغريري” أن عربة إسعاف المناطق الوعرة عبارة عن عربة دفع رباعي بقوة 8 “سلندر”، وتم تدعيم نظام “الكلتش” ونظام التعليق لزيادة قوة العربة وتحمل السير في المناطق الجبلية والطرق غير المعبدة، كما تم تدعيم العربة بمساعدات مضادة للمطبات والسير على الصخور.
وأضاف أنه تم تدعيم عجلات عربة الإسعاف بنظام ذاتي يضمن سير العربة في حالة انفجار إطارات العربة لـ50 كيلو متر دون الحاجة إلى تغير الإطار المعطوب، وتصميم كبينة تستوعب مرضى مع المسعف في نفس الوقت، كما أن الكبينة مزودة بناقلة مرضى مصممة للاستخدام في المناطق الوعرة.
وبين أنه تم تزويد عربة الإسعاف بكثافات قوية ذات مدى إضاءة بعيدة للبحث الليلي عن المصابين والمرضى في المناطق الوعرة.
من ناحيته أوضح مدير إدارة الخدمات بصحة جازان أحمد زميم أنه سيتم توزيع الدفعة الأولى من عربات إسعاف المناطق الوعرة على قطاعات جبال الحشر في محافظة بني مالك وجبال سلا والعبادل في محافظة العارضة وعلى القطاعات الصحية في جبال محافظة الريث ومحافظة جبال فيفاء.

IMG_3470

صحة-جازان

صحة-جازانِ

IMG_3447

DSC_2319

DSC_2272

23-04-36 10-50-12 ص

23-04-36 10-49-22 ص

23-04-36 10-44-08 ص


قد يعجبك ايضاً

لأول مرة منذ التسعينات.. الجزائر تقترض

قررت السلطات الجزائرية اقتراض مليار دولار من البنك