متحدث جامعة القصيم يلتزم الصمت عن أسباب إلغاء الفصل الصيفي

متحدث جامعة القصيم يلتزم الصمت عن أسباب إلغاء الفصل الصيفي

الساعة 6:01 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
7315
13
طباعة
جامعة القصيم

  ......       

أبدى عدد من طالبات كليات جامعة القصيم رغبتهن في افتتاح فصل صيفي في جميع أقسام الكليات وعدم إلغائه، ليتسنى لهن تقسيم المواد بالشكل الذي يتلاءم معهن، أسوة بغيرهن من كليات مناطق المملكة.
وقالت الطالبات: “نحن بحاجة ماسة للفصل الصيفي الذي يساعدنا في تجاوز المقررات المتعثرة والمحمولة التي تؤخر تخرجنا من الجامعة”.
وبينت الطالبات أن عدداً قليلاً من الأقسام كان يتيح لطالباته دراسة الفصل الصيفي، ولكن لابد من الذهاب إلى مقر الجامعة، لعدم توفر الدراسة بكليات الجامعة بالمنطقة ولهذا السبب يصعب علينا أخذ الفصل الصيفي بمقر جامعة القصيم بالمليدا لبُعد المسافة ذهاباً وإياباً فأغلب محافظات ومراكز القصيم بعيدة عن مقر جامعة القصيم”.
وأضافت الطالبات: “من أبسط حقوقنا كطالبات أن نطالب بمساواتنا بباقي الطالبات في جامعات المملكة ولابد أن نُمنح الفرص المتساوية مع غيرنا.
وأوضحن الطالبات بأن بعضهن لم يتبق لها سوى ساعات قليلة للتخرج ما بين 9 إلى 12 ساعة تقريباً ففتح المجال للطالبات في أخذ أكبر عدد من المقررات يساعدهن على سرعة التخرج” . مشيرين إلى أن إلغاء الفصل الصيفي أصابهم بالإحباط النفسي.
من جانبه ، تواصلت “المواطن” مع مدير إدارة العلاقات والإعلام بجامعة القصيم بندر الرشودي لمعرفة أسباب عدم توفر دراسة الفصل الصيفي بجميع كليات المنطقة وعن مدى صحة إلغائه لهذه السنة إلا أنه التزم الصمت ولم يعلق على الاستفسار.
الجدير بالذكر أن رئيسات الأقسام بكليات الجامعة المختلفة أكدن للطالبات بأن هذه السنة لن يتم فتح دراسة الفصل الصيفي بجميع كليات وأقسام الجامعة مما جعل طالبات جامعة القصيم يطلقون مطالباتهم بضرورة توفيره لكونه حق مكتسب لهن .


قد يعجبك ايضاً

المعلق الحربين لجمهور الأهلي : اطمئنوا سأعتذر عن تعليق مباراتكم أمام برشلونة

المواطن – حسان الصالحي هاجم الجمهور الأهلاوي، المعلق