محضرو المختبرات المدرسية : إلى متى نحرم من تحسين مستوانا الوظيفي ؟

محضرو المختبرات المدرسية : إلى متى نحرم من تحسين مستوانا الوظيفي ؟

الساعة 12:30 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
5250
3
طباعة
مختبرات-مدرسيه

  ......       

شكا أكثر من 8000 محضر ومحضرة في المختبرات المدرسية من تجاهل وزارة التعليم لتعيينهم على المستوى الذي يستحقونه ، خاصة وأن وزارة الخدمة المدنية وفرت المستوى الخاص بـهم عكس ما تفعله وزارة التعليم التي وضعتهم في الحد الأدنى الذي يستحقونه .
وقال محضروا المختبـر في حديثهم لـ “ المواطن ” إن أغلبيتهم حصلوا على المستوى الثاني رغم وجود دليل دبلوم لمحضري المختبرات المدرسية يوضح استحقاقهم للمستوى الثالث ، مشيرين إلى أنهم ومنذ تعيينهم في مدارس المملكة وهم يتلقون رواتب متدنية جداً لا تصل إلى ما يطمحون إليه.
وأشار محضروا المختبرات إلى أنهم تقدموا بعدة شكاوى لوزارة التربية والتعليم سابقاً ” وزارة التعليم “حاليا ، دون أن يتم الاستجابة لمطالبهم ، موضحين أنهم يطالبون بتعيينهم على المستوى الأعلى ، متسائلين :”لماذا لا تنطبق علينا لوائح الأنظمة التعليمية وعلى الخدمة المدنية إعادة النظر في مستوى الخريجين وتعينهم على المستوى الثالث، المستحق لمحضري المختبرات”.
وأوضحوا أن وزارة التعليم لا تقبل الشهادات العليا لمحضري المختبر ، حيث أن عدد كبيراً منهم أتم تخرجه بشهادة البكالوريوس ، دون أن يتم الاعتراف بها من قبل الوزارة .
وأضاف محضروا المختبرات :” رغم التعب الذي نواجهه دائماً إلا أن المسؤولين يتجاهلون مطالبنا وبقيت أوراقناً حبيسة الأدراج .
واستغرب محضرو المختبرات من رفض تحسين وتطوير مؤهلهم على المستوى الرابع أو الخامس مطالبين بضرورة الحصول على حقوقهم كمعلمين، وهو المسمى الوظيفي لعملهم ولكن على المستوى الثالث.

وختم محضروا المختبرات حديثهم لـ ” المواطن ” بمطالبة وزير التعليم الدكتور عزام بن محمد الدخيل بالنظر إلى معاناتهم ، والوصول إلى حلول دائمة تكون كفيـلة بإنصافهم وتحسين أوضاعهم الوظيفية .


قد يعجبك ايضاً

شاهد صور وصول الملك سلمان إلى أبو ظبي