محمد بن راشد مغرداً :”السماء سقف أحلامنا”

الجمعة ٢٠ فبراير ٢٠١٥ الساعة ٥:١٩ مساءً
محمد بن راشد مغرداً :”السماء سقف أحلامنا”

حققت الإمارات إنجازًا غير مسبوق، بتصدرها دول العالم في تطبيق معايير سلامة الطيران المدني، خلال برنامج تقييم مراقبة سلامة الطيران المدني الذي تديره منظمة الطيران المدني الدولي (إيكاو)، متصدرة دول العالم في تطبيق معايير السلامة.

ووفقاً لما ذكره موقع “إيلاف” ، حصلت الامارات على معدل نجاح في تطبيق معايير سلامة الطيران المدني بنسبة بلغت 98,8 بالمئة، وهو الأعلى على الإطلاق الذي تمنحه المنظمة الدولية.
ومعايير إيكاو ثمانية هي: تشريعات الطيران الأساسية، والإجراءات المعمول بها في الطيران المدني، وعمليات الطيران، وصلاحية الطائرات، وخدمات الملاحة الجوية، والمطارات، والتحقيقات في الحوادث الجوية، وكفاءة العنصر البشري.
و غرّد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الامارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، على حسابه الرسمي بموقع “تويتر” مؤكدًا أن الإمارات حققت إنجازًا جديدًا بحصولها على التقدير الأعلى عالميًا وتاريخيًا في سلامة الطيران، وقال: “قوة مطاراتنا، وصلاحية طائراتنا، وسلامة تشريعاتنا، واحترافية كوادرنا، جعلت منظومة الطيران لدينا الأكثر أمنًا وسلامة في تاريخ الطيران المدني العالمي”.
أضاف: “مستمرون في عملنا لنكون المحطة الأكثر أمانًا وسلامة وجودة لربط قارات العالم ببعضها، ولتسهيل تواصل عالمي تجاري وسياحي واقتصادي بين شعوب العالم”.
وتابع مغردًا: “قبل أربعة عقود، لم تمتلك الإمارات خطوطًا برية تربط مدنها، واليوم نمتلك أفضل خطوط ومسارات جوية عالمية وأكثرها تقدمًا وسلامة وأمنًا.. السماء هي سقف أحلامنا”.