“محمد بن ناصر” يدشن معرضي جامعة جازان للكتاب وأسبوع التقنية

“محمد بن ناصر” يدشن معرضي جامعة جازان للكتاب وأسبوع التقنية

الساعة 9:22 صباحًا
- ‎فيأخبار 13 منطقة
1960
0
طباعة
امير-جازان-معرض 1

  ......       

دشن الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان، صباح أمس، معرض الكتاب الخامس الذي تنظمه جامعة جازان ضمن فعاليات الموسم الثقافي الثامن، وكان في استقباله لدى وصوله أرض المعرض بمقر الإدارة العليا للجامعة مدير الجامعة المكلف الدكتور محمد بن علي ربيع، ووكيل الجامعة الدكتور حسن بن حجاب الحازمي ووكلاء الجامعة وعمداء شؤون المكتبات في دول مجلس التعاون الخليجي.

واستمع أمير المنطقة، لشرح من الدكتور ناصر الحازمي عميد شؤون المكتبات بالجامعة، حيث أوضح أن معرض هذا العام يضم أكثر من 75 دار نشر و18 جامعة سعودية و10 جمعيات علمية بالإضافة إلى العديد من المؤسسات الحكومية والأهلية.
بعدها رعى أمير المنطقة توقيع جامعة جازان اتفاقية التعاون الأكاديمي المهني مع الاتحاد العربي للمكتبات والمعلومات (اعلم)، وتهدف الاتفاقية لتبادل الخبرات والمهارات وتدريب العاملين على أحدث أساليب إدارة المكتبات ومعالجة الكتب والوثائق والدفع بحركة النشر وتشجيع الفكر والمعرفة والثقافة وبناء شراكة استراتيجية بين جامعة جازان والاتحاد العربي للمكتبات والمعلومات وتهيئة بيئة مناسبة لتضافر الجهود في مختلف المجالات.
ومثل جامعة جازان في التوقيع عميد شؤون المكتبات الدكتور ناصر بن محمد الحازمي، بينما مثل الاتحاد العربي للمكتبات والمعلومات مدير مشروع الاتفاقية وممثل الاتحاد الدكتور حسن بن عواد السريحي.

ورعى أمير جازان، اجتماع لجنة عمداء شؤون المكتبات في دول مجلس التعاون الخليجي بحضور الأمين العام للجنة الدكتورة سعاد بنت علي آل خليفة حيث من المقرر مناقشة دور مكتبات الجامعات الخليجية في نشر وتنمية المعرفة.
وقال أمير منطقة جازان: إن الجامعة تسجل تقدماً من خلال استغلالها فرص الشراكات مع الجهات الأكاديمية والمهنية التي تدعم استراتيجيتها وتخدم أهدافها البعيدة وقريبة المدى، وأشاد بجهود الجامعة في نشر المعرفة والعلم من خلال إقامتها لمعرض الكتاب الذي يتيح للباحثين ولأبناء المنطقة وبناتها فرصة ثمينة للتزود بالمعرفة.
وحث أمير المنطقة، كافة شرائح المجتمع على النهل من المعارف والعلوم وآلاف العناوين التي جمعتها جامعة جازان تحت سقف معرضها السنوي الخامس حرصاً منها على تمكين أبناء المنطقة وبناتها من التزود بما يدعم معارفهم ويعزز ثقافتهم ويساعدهم على اكتساب الخبرات والمهارات والعلوم المختلفة، مقدماً شكره لعمادة شؤون المكتبات بجامعة جازان
على جهودها المبذولة لجعل هذا المعرض حدثا سنوياً في المنطقة.

من جهة أخرى دشن أمير المنطقة معرض وفعاليات أسبوع العلوم والتقنية، والذي تحتضنه جامعة جازان وتنظمه مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية بحضور رئيس المدينة الأمير الدكتور تركي بن سعود بن محمد آل سعود.
وتجول أمير المنطقة، في المعرض الذي ضم عدداً من الأجنحة لمختلف الجهات العلمية المشاركة، مشيداً بهذا التعاون بين جامعة جازان ومدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية والذي من شأنه أن يدعم المجالين البحثي والعلمي، مؤكداً على دور الجامعة في دعم الشباب كونهم وقود المستقبل والمعول عليهم لاستكمال المسيرة ودعم هذا الوطن بمختلف الكوادر المهنية والعلمية والبحثية.

امير-جازان-معرض 3

امير-جازان-معرض 2

امير-جازان-معرض 5

امير-جازان-معرض 6

امير-جازان-معرض 4


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. مشعل بن ماجد يتفقد استعدادات معرض جدة للكتاب

المواطن – جدة تفقد صاحب السمو الملكي الأمير