مدير مدني عسير: نرحّب بالنقد البنّاء من وسائل الإعلام

مدير مدني عسير: نرحّب بالنقد البنّاء من وسائل الإعلام

الساعة 12:15 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
2005
3
طباعة
مدني-عسير 3

  ......       

أكد مدير الدفاع المدني بعسير اللواء محمد بن رافع الشهري- خلال الاجتماع الذي تم أمس بمكتبه مع عدد من الإعلاميين بمنطقة عسير- على عمق العلاقة والشراكة الإستراتيجية بين قطاع الدفاع المدني ووسائل الإعلام.
وقال: “نرحّب بالنقد البنّاء الهادف واستعرض الدور الهام الذي يقوم به الإعلام من خلال إبراز أعمال الدفاع الجليلة، ودوره في مواجهة الحوادث والمخاطر المختلفة، وأهمية إبراز دور التوعية من الحوادث المختلفة من ناحية متابعة الحوادث أو التقليل من الخسائر وحِدّتها”.
وشدّد “الشهري” على أهمية استقاء المعلومات من مصدرها عن طريق الناطق الإعلامي على مدار الساعة، وتطرّق إلى أهمية مشاركة المملكة لدول العالم في الاحتفال باليوم العالمي، ممثلةً بالمديرية العامة للدفاع المدني التي تُولي هذه التظاهرة الاحتفالية أهميةً كبرى لما تمثله، من أبرزها التذكير بالدور الجوهري، والبناء لأجهزة الدفاع المدني، والحماية المدنية في العالم، والاستفادة من أجهزة الإعلام المختلفة لنقل تعليمات السلامة ومتطلباتها إلى كافة شرائح المجتمع.
وأضاف أن الاحتفالية العالمية يصاحبها معارض ولوحات تعريفية وبروشورات ومطويات؛ للتعريف بالمخاطر وكيفية الوقاية منها، ومحاضرات بالمواقع التعليمية؛ للتذكير بأهمية الدفاع المدني، وأهمية مكافحة الكوارث المختلفة.
وأوضح “الشهري” أن الدفاع المدني يحظى باهتمام بالغ من القيادة الحكومية في توفير المعدات والأجهزة التي تضاهي مثيلاتها في الدول المتقدمة، مشيرًا إلى أن رجال الدفاع المدني قادرون على مواجهة جميع الحوادث والكوارث؛ لما تتمتع به من تدريب عالٍ ومتقدِّم.
وفي الختام استمع اللواء “الشهري” إلى أسئلة ومداخلات الإعلاميين، والتي أجاب عنها بكل شفافية دون أي تحفُّظات تُذْكَر.
وحضر اللقاء عددٌ من قيادة الدفاع المدني بعسير، والناطق الإعلامي للدفاع المدني بعسير العقيد محمد عبدالرحيم العاصمي، ومسؤول العلاقات والإعلام بمدني عسير الرائد رياض بن محمد الشهري.
وفي الختام قدّمت الدعوة للإعلاميين لحضور حفل الدفاع بمناسبة اليوم العالمي للدفاع المدني، تحت شعار (تنمية مستدامة بلا مخاطر)، الاثنين المقبل، بمركز عسير مول، برعاية أمير منطقة عسير، الساعة 11 صباحًا.

مدني-عسير 1

مدني-عسير 5

مدني-عسير 2

مدني-عسير 4


قد يعجبك ايضاً

أمير #عسير يستقبل عضو الشورى “المتحمي”

المواطن – سعيد ال هطلاء – عسير استقبل