مستحقو وحدات إسكان “حصمة جازان” في انتظار تأثيثها منذ 6 أشهر

مستحقو وحدات إسكان “حصمة جازان” في انتظار تأثيثها منذ 6 أشهر

الساعة 11:19 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
5535
5
طباعة
إسكان-جازان

  ......       

شكا عددٌ من مستحقي إسكان الحصمة بجازان -من المواطنين المتضررين من تعويضات أحياء العشيماء والجبل بمدينة جازان-، من تأخر صرف الأثاث المخصص للوحدات السكنية التي تسلموا مفاتيحها قبل أكثر من ستة أشهر وتحديداً في شهر سبتمبر الماضي، حيث خلت الوحدات من الأجهزة المنزلية (التكييف، الثلاجة، الغسالة)، بالإضافة إلى نقص بعض محتوياتها من الفرش والستائر وغيرها.

وتحدث عدد منهم لـ”المواطن” أن إدارة إسكان الحصمة سلمتهم مفاتيح وحداتهم السكنية قبل عدة أشهر، ويأتي ذلك بعد أن قررت وزارة الإسكان منحهم منازل تنفيذاً للأمر الملكي الذي أصدره خادم الحرمين الشريفين قبل أكثر من عامين، ببناء ألف وحدة سكنية للمتضررين من تعويضات أحياء العشيماء والجبل بجازان.

وأفاد المستحقون، أنهم تفاجأوا أن جميع الوحدات التي تسلموا مفاتيحها خالية من الأثاث (الأدوات الكهربائية) والبعض منها ينقصها الفرش والستائر وبعض ملحقات الأثاث، متسائلين: هل تمت سرقة بعض محتويات أثاث الوحدات؟ ومتى سوف يتم صرف باقي الأثاث من الأجهزة الكهربائية وغيرها؟

وأشاروا أنهم تسلموا ورقة من إدارة إسكان الحصمة تفيد باستحقاقهم أجهزة كهربائية وعليهم مراجعة إدارة وزارة الإسكان بمدينة جازان لاستلامها، وعند مراجعتهم لإدارة السكان تمت إفادتهم بأن موعد تسلم الأثاث المتبقي والأجهزة المنزلية بعد بضعة أشهر وسيتم الاتصال بهم، وعليهم الانتظار إلى حين الانتهاء من صرف الأثاث للمواطنين النازحين الحاصلين على سكن ثم البدء بصرف الأثاث للمواطنين من متضرري العشيماء.

وأضافوا أنه مرت أكثر من ستة أشهر دون الاتصال عليهم من قبل إدارة وزارة الإسكان بجازان أو تسلمهم الأثاث والأجهزة المنزلية، مما زاد من استيائهم بسبب كل هذا الانتظار والمماطلة من أجل تسلمهم ما يستحقون لوحداتهم السكنية، متسائلين: متى سوف يتم صرف أثاث الوحدات السكنية بعد انتظارهم لأكثر من ستة أشهر؟! حيث إن كثيراً منهم يعانون الفقر ويعيشون ظروفاً صعبة ويحتاجون للسكن في ظل سكنهم بالشقق السكنية بمدينة جازان بإيجار مرتفع بعد انتظارهم لتنفيذ الأمر الملكي لأكثر من عامين.
وطالب المستحقون، من مسؤولي وزارة الإسكان بسرعة صرف الأثاث والأجهزة الكهربائية المستحقة لوحداتهم السكنية بإسكان الحصمة التي تسلموا مفاتيحها بعد انتظارهم مماطلة فرع وزارة الإسكان بمنطقة جازان لصرفها لأكثر من ستة أشهر، وفتح تحقيق في نقص بعض محتويات الفرش والأثاث لبعض الوحدات السكنية التي تسلموها الذي اتضح أنه قد تمت سرقتها من قبل بعض ضعفاء النفوس، وتعويضهم لكل ما تمت سرقته من محتويات الوحدات السكنية.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. ‏ خادم الحرمين يصل إلى مطار حمد الدولي في قطر