“مشعل بن ماجد” يُطلق حملة تطعيم شلل الأطفال بـ”جدة”

“مشعل بن ماجد” يُطلق حملة تطعيم شلل الأطفال بـ”جدة”

الساعة 1:31 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2615
0
طباعة
DSC_4055

  ......       

دشن الأميرُ مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز -محافظ جدة- صباح اليوم الأحد الموافق 19 / 4 / 146هـ، حملة شلل الأطفال بمكتب سموه بحضور مدير الشؤون الصحية بمحافظة جدة الدكتور مبارك بن حسن بن ظافر ومساعده للصحة العامة الدكتور خالد باواكد، وعدد من قيادات صحة جدة وإدارة الصحة العامة، بتطعيم أول طفل وطفلة بالجرعة ضد مرض شلل الأطفال.
وتقدم مدير صحة جدة الدكتور مبارك بن ظافر، بخالص الشكر والتقدير للأمير مشعل بن ماجد على دعمه ومتابعته الدائمين لصحة جدة وبرامجها الوقائية والتوعوية الهادفة إلى تقديم أفضل الخدمات الصحية للمجتمع، ولفت إلى أن دعم سموه للخدمات الصحية التي تقدمها صحة جدة أسهم بشكل كبير في نجاح كافة البرامج الصحية إلى المواطنين والمقيمين بالشكل الصحيح والمناسب.
وأوضح “ابن ظافر” أن حملة شلل الأطفال بجدة، تستهدف في هذا العام 227600 طفل من الفئة العمرية من 0 – 5 سنوات، وسوف يتم تنفيذ الحملة على مرحلتين تستمر كل مرحلة لمدة أسبوع ويفصل بين كل جرعة وجرعة شهرٌ واحد، كما سيتم تنفيذ الحملة من خلال عدة طرق منها الزيارات المنزلية التي ستقوم بها الفرق الصحية للمنازل لتطعيم الأطفال من الفئة العمرية المستهدفة، بالإضافة إلى التطعيم في النقاط الثابتة في بعض المراكز الصحية والمراكز التجارية، وتم تخصيص فرق صحية للتطعيم في مطار الملك عبدالعزيز وميناء جدة الإسلامي بهدف تطعيم الأطفال القادمين إلى محافظة جدة عبر هذين المنفذين خلال فترة التطعيم في الجرعتين الأولى والثانية.
وأبان مدير الشؤون الصحية بجدة، أن الحملة تهدف بشكل أساسي إلى استكمال الدور الإيجابي للحملات السابقة في اجتثاث مرض شلل الأطفال من محافظة جدة بشكل نهائي وتام.
من جانبه أكد مساعد مدير صحة جدة للصحة العامة الدكتور خالد باواكد، أن إدارته قامت بدعم الفرق الصحية الميدانية المتحركة بمجموعة من الكوادر الصحية المتخصصة من العاملين في المستشفيات الحكومية وطلبة الكليات الصحية الحكومية والخاصة المقدَّر عددهم بحوالي 1300 فرد من الجنسين، كما تم تجنيد ما يقارب 1500 موظف وموظفة من الكوادر الصحية العاملة في المراكز الصحية بمحافظة جدة للعمل على تنفيذ هذه الحملة.
وأشار “باواكد”، إلى أنه قد تمت طباعة أكثر من 400000 مطبوعة توعوية وترويجية عن الحملة تنوعت فيما بين بوسترات ومطويات و”ستاندات”.


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. مشعل بن ماجد يتفقد استعدادات معرض جدة للكتاب

المواطن – جدة تفقد صاحب السمو الملكي الأمير