من الحرث.. الندوة الرابعة لبرنامج الشريط الحدودي تدعو لنبذ التطرف

من الحرث.. الندوة الرابعة لبرنامج الشريط الحدودي تدعو لنبذ التطرف

الساعة 8:52 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1545
1
طباعة
IMG-20150220-WA0154

  ......       

انطلقت الندوة العلمية الرابعة لبرنامج التوعية بالشريط الحدودي بمحافظة الحرث، بحضور محافظ الحرث مبارك بن سحمان السبيعي، والمدير العام لفرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة جازان الشيخ عبدالله بن محمد الشراحيلي، وبحضور مديري الإدارات الحكومية ومشايخ القبائل ورجال العلم والمعلمين وطلاب المدارس بالمحافظة.
وبدأت الندوة بالمحور الأول للشيخ الدكتور عبدالله بن محمد الصامل، والذي تحدَّث عن (الحركة الحوثية.. النشأة والعقيدة والأهداف).
وقال “الصامل”: “إننا في هذه البلاد المباركة نعيش آمنين مطمئنين، ومنّ الله علينا بقادة أقاموا شرع الله وحفظوا ما أسسه الملك عبدالعزيز- يرحمه الله- وقاموا بها خير قيام”.
وأردف قائلًا: “بلادنا مستهدفة، وشبابنا مستهدفون من أصحاب الفكر المنحرف”، كما داخل الحاضرون فضيلته وأجاب عن أسئلتهم.
وشارك في المحور الثاني قائد حرس الحدود بمحافظة الحرث العقيد دكتور حسن بن غشوم عقيلي، والذي تحدث عن (خطر التهريب)، وبيّن أن هذه البلاد المباركة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز- يحفظه الله- وولي عهده الأمين وولي ولي عهده يحرصون على أمن البلاد وراحة المواطنين والمقيمين.
وذكر أن رجال الأمن يتصدَّوْن وبكل حزم للمهربين وغيرهم من الذين يمارسون أعمال التخريب في هذه البلاد المباركة وإنزال العقوبات بحقهم؛ حتى يصبحوا عبرة لغيرهم.
كما حثّ المشاركين من مشايخ القبائل والمعلمين وطلاب المدارس وجميع المواطنين على التعاون مع رجال الأمن فيما يخدم هذه البلاد وإبعاد أبنائهم عن رفقاء السوء.
وفي نهاية البرنامج قدّم محافظ الحرث كلمةً بهذه المناسبة قال فيها: نرفع تعازينا في فقيد الوطن والأمة الإسلامية والعربية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز– يرحمه الله– لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولولي عهده الأمين الأمير مقرن بن عبدالعزيز ولولي ولي العهد الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، ونبايعهم على السمع والطاعة.
كما رفع شكره وتقديره للأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز؛ الذي يدعم كل البرامج التي تهتم بالأمن الفكري وغيرها من البرامج الهادفة التي تصبّ في مصلحة الوطن وأمنه.
من ناحيته أوضح المدير العام لفرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة جازان الشيخ عبدالله بن محمد الشراحيلي أن البرنامج خصّص للمحافظات الحدودية، وانطلق من محافظة الداير مرورًا بفيفاء ثم بمحافظة العارضة ثم الحرث.
وأشار إلى أن هذه البرامج تجمع رجال العلم ورجال الأمن ومشايخ القبائل والمعلمين وطلاب المدارس على امتداد الشريط الحدودي بجميع المحافظات الحدودية.
وأكد “الشراحيلي” أن هذه البرامج تهدف إلى تحصين وتعزيز أبناء المجتمع من الأفكار الدخيلة وتعزيز العقيدة الصحيحة لديهم.
وفي نهاية البرنامج قدّم مدير عام فرع الرئاسة العامة بمنطقة جازان درعًا تذكارية لمحافظ العارضة؛ لتشريفه حفل انطلاق البرنامج التوعوي بالشريط الحدودي.

ندوة-علمية-بالحرث

IMG-20150220-WA0153

IMG-20150220-WA0152


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. أمر ملكي بإعفاء مدير عام الجمارك من منصبه

المواطن – واس صدر أمر خادم الحرمين الشريفين