مواطنون لـ” #الإسكان “: نريد منازلنا على طريقة “أرامكو”

مواطنون لـ” #الإسكان “: نريد منازلنا على طريقة “أرامكو”

الساعة 7:23 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
6940
3
طباعة
إسكان-أرامكو

  ......       

طالب مواطنون من وزارة الإسكان الاهتمام بالوحدات السكنية وسرعة إنجازها واستغلال المساحات لصالح المواطن، مشددين على ضرورة الالتزام بالمهنية العالية، وأن تعمل التصاميم بطرق مدروسة ذات تخطيط عمراني راقي، وتهتم بإيجاد مساحات الخضراء للمخطط السكني؛ كالتي قامت بها “أرامكو” في مساكنها.
وتحدّث رجل الأعمال والكاتب الاقتصادي “خالد البواردي” عن الفرق بين مشروع إسكان أرامكو وبين مشاريع وزارة الإسكان، حيث قال: “قارن بينهما.. نفس البلد ونفس الحكومة وتوفر المال، الاختلاف فقط بالإدارة!!”.
وامتدح “برجس البرجس” منازل أرامكو في رأس تنورة والظهران قائلًا: “هذه ليست (سانتا مونيكا)، بل سكن أرامكو، منازل رخيصة وسريعة مثل المنازل في أوربا وأمريكا”.
وأضاف: “هذا السكن ولا أحلى منه، 35 سنة لا حديد ولا خرسانة”، وتابع: “البلدية هي السبب في هذا التخلف”.
من ناحيته بيّن الباحث والمؤلف “توفيق السيف” أن البلدية لا تمنح رخص بناء لهذا النوع من البيوت، كما أن الدفاع المدني لا يسمح باستعمال الخشب كمادة أساسية للهيكل.
كما أوضح الأستاذ الدكتور “مستور الغامدي” أن البيئة والتشجير، وتصريف السيول، والنظافة بشكل عام أهم من الخرسانة والحديد والتكلفة.. متسائلًا: لماذا لم يتم تخطيط الشرقية هكذا؟!
وأفاد المواطن “سليمان” أن سكن أرامكو ذو تخطيط ممتاز وجميل؛ حيث قال: “لو الإسكان عندنا يشتغل عليه بنفس الفكر ونوعية المنازل كان وزّعوا دبل المنازل اللي يوزعونها الآن وبأقل تكلفة!!”.
وأكد “محمد الخليوي” أن قوانين وإجراءات وأنظمة البناء تحتاج إلى تعديل، خاصةً دور الجهات المختلفة بما فيها دور المواطن الذي لابد أن يتغير، وأشارت المواطنة “أم خالد” إلى أن والدها من متقاعدي “أرامكو”، وإذا ذهبنا لنرى المشروع السكني ننبهر من التنظيم ونظام تصريف الأمطار والبيوت المنسقة والتشجير، وأضافت: “للأسف صعبوها عالناس!!”.


قد يعجبك ايضاً

هذا ما قاله #البنك_الأهلي عن مقطع أجهزة نسخ بطاقات الصراف

المواطن – شريف النشمي – الرياض علق البنك