مُصادرة 550 كرتون مواد غذائية تالفة بـ”مسفلة مكة”

مُصادرة 550 كرتون مواد غذائية تالفة بـ”مسفلة مكة”

الساعة 12:20 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2160
0
طباعة
بلدية-المسفلة 5

  ......       

كثَّفت بلدية المسفلة الفرعية بمكة المكرمة نشاطَها في مراقبة الأسواق التجارية والمحال الغذائية والبسطات العشوائية، والباعة الجائلين والقضاء على كافة الظواهر السلبية التي قد تشكل خطراً على المواطنين، وقد شكلت البلدية العديد من اللجان والفرق الميدانية للقيام بعمليات المراقبة بهدف تنظيم هذه الخدمات وضمان تقديمها بأساليب صحية سليمة.
وأوضح رئيس بلدية المسفلة الفرعية المهندس غازي بن عبدالخالق الحربي، أن البلدية حريصة على متابعة مجمل الأنشطة المتعلقة بالصحة العامة والأسواق والمنشآت غير المرخصة ذات الأثر الصحي السلبي، ورصد وإغلاق المواقع العشوائية التي تمارس نشاطها دون استيفاء الشروط الصحية، مشيراً إلى أن ذلك يأتي ضمن الجهود التي يقوم بها قسم الأسواق والمواد الغذائية والصحة العامة ومراقبو البلدية للتأكد من تطبيق الاشتراطات الصحية.
وقال “الحربي”: إن البلدية صادرت كمية من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك الآدمي كانت معدة للبيع، خلال الحملة التي نفذها المراقبون صباح أمس.
من جانبه أفاد رئيسُ قسم الأسواق أحمد سعيد الصاعدي، أن البلدية قامت بحملة مداهمة كبيرة على منطقة النكاسة، حيث تمت مصادرة أكثر من (550) كرتوناً يبلغ وزنها ما يقارب (2) طن منوعة من المواد الغذائية المعروضة بطرق عشوائية، كما تمت مصادرة (7) كراتين سمك، وتم تسليم الصالح منها إلى جمعية البر بمكة المكرمة.
وقد أكد رئيس البلدية المهندس غازي الحربي أن البلدية في جاهزية تامة بشأن تكثيف مختلف الأعمال وتنفيذ الخدمات، إضافة إلى متابعة الأسواق التجارية والغذائية ومكافحة الظواهر السلبية التي تعرض أرواح المواطنين والمقيمين للخطر، ووجه شكره وتقديره للأستاذ أحمد الصاعدي ومشرف الأسواق إبراهيم الجهني وجميع زملائهم المشاركين في الحملة على ما بذلوه من جهود كبيرة، مؤكداً بأن الحملات لا تزال مستمرة للقضاء على مثل هذه الظواهر السلبية.

بلدية-المسفلة (3)

بلدية-المسفلة (6)

بلدية-المسفلة (2)

بلدية-المسفلة (7)

بلدية-المسفلة (4)

بلدية-المسفلة (1)


قد يعجبك ايضاً

صور.. مصادرة 17 ألف سلعة تالفة في تموينات جدة

المواطن – جدة داهمت الفرق التفتيشية بوزارة التجارة