“ناس القابضة” تُعيِّن بندر المهنا رئيساً تنفيذياً

“ناس القابضة” تُعيِّن بندر المهنا رئيساً تنفيذياً

الساعة 1:14 مساءً
- ‎فيالمجتمع
1450
0
طباعة
الرئيس التنفيذي ناس

  ......       

أعلنت الشركة الوطنية للخدمات الجوية (ناس القابضة) عن تعيين الأستاذ بندر المهنا في منصب الرئيس التنفيذي للمجموعة، خلفاً لمعالي الأستاذ سليمان بن عبدالله الحمدان، الرئيس التنفيذي السابق للمجموعة.
وقال الأستاذ عايض الجعيد، رئيس مجلس إدارة ناس القابضة: “نتقدم بأحر التهاني لمعالي الأستاذ الحمدان على نيله الثقة الملكية الكريمة وتعيينه رئيساً عاماً للهيئة العامة للطيران المدني، ونتمنى له كل التوفيق في منصبه الجديد، وذلك بعد مسيرة عملية حافلة بالإنجازات في ناس القابضة، حيث نجح من خلال منصبه كرئيس تنفيذي لمجموعة ناس القابضة في قيادة فريقه الإداري الذي يضم مجموعة من الخبراء لبناء المجموعة، لتتحول إلى واحدة من أقوى شركات الطيران الناشئة في المنطقة”.
وأضاف الجعيد، “ويسعدنا كذلك أن نهنئ الأستاذ بندر المهنا على تعيينه في منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة ناس القابضة، ونرى أنه الشخص المناسب لهذه المهمة، حيث إنه ومنذ تعيينه في منصب المدير المالي بمجموعة ناس القابضة في عام 2006، تمكن من قيادة فريقه من أجل تحقيق التزام المجموعة المستمر بنقل باقة عمليات المجموعة إلى آفاق جديدة، وهو يتميز بقدرته على قيادة مجموعة ناس القابضة نحو النمو بشكل مستمر، الأمر الذي جعله يترقى ليتولى منصب نائب الرئيس في عام 2007، ثم إلى منصب نائب للرئيس التنفيذي لناس القابضة. ومن المؤكد أن تعيينه في منصب الرئيس التنفيذي سيمكنه من إطلاق طاقاته وقيادة المجموعة إلى آفاق أرحب”.
من جهته، قال المهنا: أتقدم أولاً بالشكر والتقدير لأعضاء مجلس الإدارة الموقرين على هذه الثقه، وإنه لشرف كبير لي أن يتم تعييني في هذا المنصب الهام، وأسأل الله العلي القدير أن يعينني على مواصلة النجاحات والإنجازات التي حققها معالي الأستاذ سليمان الحمدان. وسنسعى إلى تعزيز المكانة المتميزة التي تحظى بها ناس القابضة وشركاتها في السوق السعودية وعلى مستوى العالم، بدعم من كافة منسوبي المجموعة وشركاتها والذين سيكونون أفضل عون لي على نجاحي في مهمتي الجديدة”
وكان المهنا قد أشرف من خلال منصبه كنائب للرئيس التنفيذي على مجموعة متنوعة من الخدمات والشركات التابعة لناس القابضة، ومن بينها طيران ناس، الناقل الوطني السعودي، وناس جت، أكبر شركة طيران خاص وأسرعها نمواً في منطقة الشرق الأوسط، وكذلك شركة طيران ناس للحج والعمرة.
ويتمتع المهنا بسنوات طويلة من الخبرة، حيث لعب دوراً محورياً في نمو وتطور عدد من الشركات والعلامات التجارية التابعة لناس القابضة، وبخاصة طيران ناس. وإلى جانب ذلك، يتميز بندر برؤيته الثاقبة وقدرته على تطبيق خطط النمو الناجحة واستراتيجيات التطور الفاعلة، الأمر الذي مكنه من الإسهام بفاعلية في النجاح التشغيلي الذي حققه طيران ناس.
ويحمل المهنا درجة الماجستير في العلوم الاكتوارية والرياضيات المالية من جامعة ميتشيغان آن أربور، ودرجة الماجستير في إدارة الأعمال من الجامعة الأمريكية في واشنطن دي سي، وبكالوريوس العلوم في المحاسبة من جامعة الملك سعود في الرياض بالمملكة العربية السعودية، وبرنامج الإدارة المتقدمة من جامعة هارفرد.


قد يعجبك ايضاً

برنار كازنوف رئيسا لوزراء فرنسا بعد استقالة فالس

المواطن – نت عين وزير الداخلية الفرنسي برنار