“هادي” في عدن ودعوات باعتبارها عاصمة مؤقتة حتى استعادة صنعاء

“هادي” في عدن ودعوات باعتبارها عاصمة مؤقتة حتى استعادة صنعاء

الساعة 9:56 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
1370
0
طباعة
الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي

  ......       

رحّبت قبائل مأرب بالخطوة التي قام بها الرئيس عبد ربه منصور هادي للخروج من صنعاء إلى عدن، معلنين وقوفهم إلى جانبه.
وقال الشيخ صالح الأنجف الناطق الرسمي باسم قبائل مأرب- في تصريح لقناة العربية: “نرحِّب بخطوة الرئيس عبد ربه منصور هادي ووصوله إلى عدن، ونعلن وقوفنا إلى جانبه”.
ودعت قبائل مأرب، عبر ناطقها الرسمي، الرئيس “هادي” أن يعلن عدن عاصمة مؤقتة، وقال الأنجف: “ندعو الرئيس عبد ربه منصور هادي أن يعلن عدن عاصمة مؤقتة لليمن؛ كون العاصمة السياسية محتلة من قبل ميليشيات الحوثي الخارجة عن النظام والقانون، وتعتبر ميليشيات غازية”.
وطالب الناطق باسم قبائل مأرب القوى السياسية بعدم التحاور مع الحوثيين، وقال: “نطالب القوى السياسية بعدم التحاور مع الحوثيين؛ كون أي حوار معهم يعطيهم الشرعية، ونطالبهم بالانسحاب فورًا”.
كما طالب جميع الأحزاب بالدعوة لحمل السلاح ضد الحوثي، وقال: “كل حزب يدعو أعضاءه وأنصاره لحمل السلاح ورصّ الصفوف ضد ميليشيات الحوثي، ومن يقف وراءها؛ حتى يتم تحرير البلاد منهم وإخراجهم من العاصمة صنعاء”.
يأتي ذلك فيما تسارعت التطورات في اليمن بعد نجاح الرئيس “هادي” في مغادرة منزله في صنعاء، والذي كان الحوثيون يحاصرونه، ووصوله إلى مدينة عدن الجنوبية.
من جانبه، قال راجح بادي، المتحدث باسم الحكومة اليمنية المستقيلة- وفقًا لـ”العربية نت”: إن الرئيس “هادي” ما زال الرئيس الشرعي لليمن حتى الآن؛ لأن البرلمان هو الوحيد المخوَّل بقبول استقالته.


قد يعجبك ايضاً

شاهد .. تشريف خادم الحرمين حفل البحرين الكبير في قصر الصخير