هل تجاوزت قناة “العرب” سقف الحرية في “البحرين”؟

هل تجاوزت قناة “العرب” سقف الحرية في “البحرين”؟

الساعة 9:24 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
1120
0
طباعة
قناة العرب

  ......       

لم يكن توقّف قناة “العرب” الفضائية، والتي اتخذت دولة البحرين مقراً لها توقفاً اعتيادياً، بل أصبح حديث العالم بأكمله نظراً لطول الفترة التي قام بها العاملون على القناة في التجهيزات الفنية والإدارية حتى أصبح موعد انطلاقها موعداً مترقباً.
وبالرغم من أن إدارة القناة نشرت توضيحاً أكدت أن التوقف يعود لأسباب إدارية وفنية، إلا أن عدداً من المحللين والمهتمين رأوا أن السبب يعود لتجاوزها سقف الحرية المعهود في الصحافة البحرينية واستضافتها المعارض البحريني خليل مرزوق وانتقاده سحب السلطات البحرينية الجنسية من 72 شخصاً.
في المقابل هاجم رئيس تحرير “أخبار الخليح” أنور عبدالرحمن، المسؤولين في قناة العرب، عبر مقال عنونه بـ”هل أنتم عرب يا قناة العرب؟”حيث وجّه حديثه للقائمين على إدارة وتحرير قناة “العرب” بأن هذا التصرف يضع علامات استفهام حول حقيقة توجهات إدارة التحرير في هذه القناة منذ الوهلة الأولى.
كما أضاف رئيس التحرير أن اللجوء إلى أسلوب “العنتريات” في التغطية الإخبارية التي تحاولون إبرازها لإثبات أنكم محطة مستقلة لن يجدي نفعا، ولن ينطلي على القواعد الثابتة والراسخة في البحرين الحرّة، لأن مناخ أفكار المواطنين والمسؤولين في هذا البلد سيظل أرفع بكثير من آفاق هذا المنحى من التفكير الذي لجأتم إليه.
وكان المدير العام للقناة جمال خاشقجي، أكد في وقت سابق أن “العرب” ستكون على مسافة واحدة من الجميع، مبيناً أنهم لن يقوموا بالاصطفاف إلى جانب أي طرف”.


قد يعجبك ايضاً

هل سُرق ملياري روبل من البنك المركزي الروسي؟

المواطن – وكالات أكد البنك المركزي الروسي، اليوم