هل يستجيب وزير التعليم لمطالب إلغاء اختبار كفايات المعلمين؟

هل يستجيب وزير التعليم لمطالب إلغاء اختبار كفايات المعلمين؟

الساعة 8:24 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
11285
18
طباعة
الدكتور عزام الدخيل

  ......       

عادت مطالب عدد كبير من الخريجين والخريجات بإلغاء اختبار كفايات المعلمين بعد تعيين “عزام الدخيل” وزيراً للتعليم.
وأنشأ مغردو ” تويتر ” وسماً طالبوا فيه بإلغاء اختبار كفايات المعلمين، حيث انقسم المطالبون بين مُطالِب بإلغاء الاختبار كُلياً وبين من يطالب بتعديل أسئلة الاختبار بحيث تكون الأسئلة في نفس التخصص.
وشارك الإعلامي “صلاح الغيدان” في الوسم قائلاً: إن كان الغرض منه تعليم؛ فما الفائدة من 12 سنة تعليم؟! وكيف تقيسها في ساعة؟ وإن كان الغرض منه تضييق فالله حسيبكم!!
وقال أحد المغردين رمَز لاسمه بـ “معلم رياضيات عاطل”: في ذمتكم جميعاً يا موظفي قياس ما يحدث للخريجين، وفي ذمتكم كل ريال تأخذونه من أموال العاطلين الأيتام والمطلقات والفقراء.
وقالت ريما: بغض النظر عن الأموال هذا الاختبار ليس له فائدة على المجتمع ولا يسعى إلى التطوير ولا ينفع المعلم ولا الطالب.
فيما قال “فايز الشمري” أنا مع اختبار الكفايات لكن.. لابد من مراجعة الاختبار بحيث تكون الأسئلة في تخصص المعلم، وعدم إقحام التخصصات الأخرى في الاختبار.
في حين قال شريدة نافع: نعم أؤيد إلغاء اختبار كفايات المعلمين لأنها سبب في حرمان المعلمين من مصدر معيشتهم ومصدر العيش يجب أن يكفل لكل الناس مهما كانت مستوياتهم.
وأضاف: إنما الحل تكثيف الرقابة عليهم بعد التعيين وحرمان المتكاسل من الزيادة السنوية أو الترقية.
وقال المواطن بدر السليطي: أنا مع اختبار كفايات المعلمين وضده في نفس الوقت! وقال الاختبار معقد وسخيف ولا ليس له علاقة باختبار المتعلم والتأكد من قدرته على التعليم وطالب بأن تكون آلية أفضل من المعمول بها في حالة عدم إلغائه.
وقال أيضاً ناصر العتيبي: أؤيد إلغاء اختبار كفايات المعلمين لأنها ليست بمقياس لمستوى المعلم.
فيما قال حامد الغامدي: نعم أؤيد إلغاء اختبار كفايات المعلمين لأنه أخذ فلوس الناس بغير وجه حق أولاً وثانياً صعب وفلسفة على الفاضي.


submit to reddit

ِشارك  على الفيس بوك

18 Comments

  1. افضل الاختبارات في نفس التخصص فقط

  2. افضل الاختبارات في نفس التخصص فقط

  3. حسبي الله على من جاب هالاختباررر والله ربي فوق ظلموتنا وش ذنبنا نتعب وننجح ومعدلات عاليه واصله ٤ ومافوق وآخر شي توضع عقبه في طريقنا هذا الاختبار لكن الظلم ظلمات يوم القيامة والله لايسامح دنيا وآخره من اقترح هذا الاختبار ولكن تذكرو هناك اخره وكم شخص بذمتكم ليوم الدين فتوبو الى الله دام باقي فرصه قدامكم وانا اللي قاهرني ليش اللي عدو في الاختبار لِسَّه ماقد جاهم الوظيفه خافو الله ياعباد الله حسبنا الله فيكم

  4. أصدروا قرار الإلغاء برمضان تكسبون دعاوي..

  5. سلمان الثقفي

    حسبي الله ونعم الوكيل

  6. عبدالله الشمري

    تكفى بس رجعوا الدرجه الى خمسين بس

  7. عبدالله الشمري

    تكفى خلو بس الدرجه من ٥٠ والله طلم

  8. خريجه متفائله

    نعم اؤيد إلغاء كفايات

  9. لا تتجاهل الموضوع فان الله موجود حسبنا الله ونعم الوكيل

  10. حسبي الله ونعم الوكيل الى متى ياخي هذا مو اختبار هذا عقبه للخرجين وأنا متأكد لو اختبرنا الي يعملون في قياس لن يجتازوه

  11. كفايات ليس عدل ولكل من يتكلم ويطلق كثير من العبارات يعتقدون بأننا الخريجين رضانا غاية لاتدرك اعزائي نحن نشكو من الظلم 16 سنه تعليم تنتهي باختبار لايتجاوز مدته ساعتين واسئله شبه تعجيزيه الى من قال كيف سنتعامل امع من سنقوم بتدريسهم انا ومن هنا سأكد ان هناك خريجين لم يحالفهم الحظ وهم أفضل عشرات المرات من معلمين في الميدان حاليا وفي الختام فاليطبق كفايات على كل معلم ع رأس العمل ولنرى لماذا ظلمنا بالقدرات بعد 12 سنه دراسه ثم نظلم بكفايات بعد 4 سنين اوليس لنا الا نقول حسبنا الله

  12. سلوم الشمال

    لو إنه إختبار واحد نبلعه أما إختبارين قسم بالله أنو اختبارات قياس تعقيد مو مقياس حقيقي لمعرفة مستوى الطالب!

  13. سلوم الشمال

    مع أحترامي لكل الاراء في حلول كيف تقدر تعرف مستوى الخريجين غير إختبارات قياس، ألى وهو الاختبار الميداني!

  14. بكالريوس انجليزي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    اتمنى من وزارة التعليم الغاء الاختبار والله لقد تكبدنا التعب منه .. و الطامه الكبرى ان التخصص التربوي لايحق له ان يزاول اي مهنه سوى التدريس فقط مالكم كيف تفكرون بالنسبه للاخ الي يؤيد بقاء الاختبار وكما يزعم انه يغذي العقول وان الذي لم يجتاز الاختبار ان يبحث على عمل .. اقول له (( الحمدلله ان الرزق من عنده وحده)) باي منطق تتحدث او امانه ؟؟ انت نفسك درست وتخرجت وربما درست بدون الاختبار ولنفرص انك اجتزت الاختبار المعلمين الذين قاموا بتدريسك لم يختبروا هذا الاختبار ؟؟ اي عقل اي منطق يحكم على دراستك الجامعيه ومستقبلك با اختبار ولله انها مشقه فقط اتمنى التجاوب بالغاءه والله ولي التوفيق

  15. محمد جابر القحطاني

    كل معلم ومعلمة يطالبون إلغاء كفايات وقياس

  16. موسى العنزي

    يجب أن لا نغلب العواطف على العقل والمنطق؛من لا يستطيع اجتياز هذا الاختبار فليبحث له عن مكان آخر للعمل..؛لأن هذه المهنة تغذي العقول وتبني الأجيال علميآ وفكريآ وتربويآ..وشخص لم يجتز هذا الاختبار كيف يمكنه أن يتعامل مع عقول متنوعه في مداركها ..!وكيف سيرد على استفسارات طلابه!وكيف..وكيف..آمل من الوزير ومسؤلين التعليم أن لا يهدموا ما انجزه مركز القياس الذي بدأنا نحس بمخرجاته..فقد ملينا من العشوائية ..ورضا الناس غاية لا تدرك..

  17. خريجه قديمه تنتظر التعيين

    واتمنى من الوزير عزام الدخيل الاستجاااابه بالغاء اختبار كفاااايات

  18. خريجه قديمه تنتظر التعيين

    نعم نطااااالب بالغاء اختبار كفايات والافضل استبداله بدورات تدريبيه تفيد المعلم والمعلمه وان هذا الاختبار لايوجد له فااااائده اصلا للمعلم والمعلمه فنحن درسناااا وتعبنااا واجتهدنااا واخذنااا افضل الدرجات بتعبناااا وذلك حتى ننال ثمرة جهدنااا ونخدم وطنا الغالي نقابل باختبار تعجيزي ومعقد وفاااشل مدته ساعتان يقضي على مستقبلنا وطموحنا اذن ما الفائده من الدراسه والتعب يذهب هباء منثورا وايضا نحن خريجااات قديمااات متخرجااات قبل اقرار اختبار كفاااايات فمن الظلم يتم تطبيقه علينااا

شاركنا بتعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.




تيوب المواطن


الرياضه


غرائب

قد يعجبك ايضاً

الفوزان: اتهام مناهج التعليم في المملكة بالتطرف افتراء غير مقبول

المواطن – الرياض هاجم عضو هيئة كبار العلماء