ولي ولي العهد يختتم زيارته لبريطانيا

ولي ولي العهد يختتم زيارته لبريطانيا

الساعة 1:19 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1000
0
طباعة
محمد-بن-نايف

  ......       

اختتم صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية اليوم زيارته الرسمية التي قام بها للمملكة المتحدة والتقى خلالها سموه بكبار مسؤولي الحكومة البريطانية.
وقد كان في وداع سموه في مطار هيثرو الدولي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نواف بن عبدالعزيز سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة وعدد من مسؤولي الحكومة البريطانية وكبار موظفي السفارة والملاحق المعتمدون.
من جهة أخرى ، عبر صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية عن ارتياحه لنتائج لقاءاته كبار مسؤولي الحكومة البريطانية في زيارته الرسمية للمملكة المتحدة خلال المدة من 5 إلى 7 جمادى الأولى 1436 هـ.
وقال سموه في ختام الزيارة :” إنها جاءت من أجل بحث مجمل العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين خاصة في المجالات السياسية والأمنية وسبل تعزيزها, كما أنها تأتي تعزيزا لأواصر الصداقة والتعاون المشترك بين البلدين الصديقين “.
وأضاف سموه ” إنه التقى دولة رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون وبحث معه المستجدات الإقليمية والعالمية. كما التقى وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند ووزير الدفاع البريطاني مايكل فالون وعددا من المسؤولين الأمنيين في الجهات البريطانية الرسمية واستعرض معهم آفاق التعاون الثنائي وسبل دعمها وتعزيزها بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الصديقين في جميع المجالات.
كما التقى بوزيرة الداخلية البريطانية تيريزا ماي حيث أكد سموه موقف المملكة العربية السعودية في نبذ الإرهاب ومحاربته وأهمية التعاون الدولي في درء خطر ظاهرة الإرهاب والتطرف تأكيداً لمضامين خطاب خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- أمام مؤتمر الإسلام ومكافحة الإرهاب الذي عقد مؤخرا في مكة المكرمة والذي دعا فيه ـ رعاه الله ـ إلى مكافحة الإرهاب فكرا وسلوكا، ومحاصرة الإرهابيين ، وقوله أيده الله إن الإرهاب يهدد الأمة الإسلامية والعالم أجمع.
كما عبر سموه عن بالغ امتنانه لما لقيه والوفد الرسمي المرافق لسموه من حفاوة الاستقبال والضيافة من الحكومة البريطانية الصديقة راجيا أن تسهم هذه الزيارة في تعزيز أواصر العلاقات الاستراتيجية التي تجمع البلدين.


قد يعجبك ايضاً

مدير جامعة المؤسس يشيد بدعم ولي العهد لفعاليات كرسي الأمير نايف للقيم الأخلاقية

المواطن- خالد الأحمد أشاد مدير جامعة الملك عبدالعزيز