يزيد الراجحي يحفر اسمه في أول ظهور برالي داكار بالأداء القوي

يزيد الراجحي يحفر اسمه في أول ظهور برالي داكار بالأداء القوي

الساعة 4:00 مساءً
- ‎فيالرياضة
5390
0
طباعة
19

  ......       

أسدلّ سفير رياضة السيارات السعودية يزيد الراجحي الستار على مُشاركته الأولى برالي داكار مرفوع الرأس قبل أيام قليلة من نهايته بسبب المشاكل الميكانيكيّة التي لاحقته في المرحلة الحاديّة عشرة.
وشدّ الراجحي أنظار جميع من شاهد أحداث الرالي،الذي يُعتبر الأكثر صعوبة حول العالم، إذ وعلى الرغم من مُشاركته الأولى، إلّا إنّه تمكّن من تحقيق أداء تنافسيّ للغاية سمح له بإحتلال المركز الثالث في الترتيب العام وبفارق كبير عن أقرب مُلاحقيه.
وبدت عزيمة الراجحي الذي يحظى بدعم دائم من راعي فريقه الرسمي “جان برجر” على تحقيق لقب داكار في خلال مجريات المرحلة الخاصة الثامنة التي تصدّرها مُحقّقاً أسرع زمن على الإطلاق حيث كان أوّل من كسر إحتكار سيارات ميني على المُنافسات. ولكنه لم يتمكّن من التقدّم أكثر من ذلك بسبب المشاكل التي لحقت بمُحرك سيارته التويوتا هايلوكس المُحضرة من قبل فريق “اوفردرايف” البلجيكي ودفعته إلى توديع المنافسات قبل أيام قليلة على ختام الرالي الماراثوني الطويل.
وقد لقيّ الراجحي ثناءً مُنقطع النظير من قبل الصحافة العالميّة التي عنونت قائلةً بأنّ نسخة داكار من هذا العام قد وجدت بطلاً جديدًا للمستقبل، وما من شكّ بأنّ الراجحي الذي أعتبر حصان الرالي الأسود والاسم الابرز في سماء حدث هذا العام سيعتلي في القريب العاجل العتبة الأولى من منصّة التّتويج.
وأكّد البطل السعودي بأنّ ما حدث له كان قضاءً وقدر حيث لم يكتب له إكمال مُنافسات رالي داكار الدولي جرّاء عطل في مُحرك سيارته “تويوتا هايلوكس”، إذ لم يُسعف الوقت فريق الصيانة في إصلاحه رغم المُحاولات المُستمينة لإنقاذ ما يُمكن إنقاذه.
وقال الراجحي: “كانت تجربة مُمتعة وجيدة بالنسبة لنا وإستفدنا منها بشكل كبير على الرُغم من إني لم أتمكّن من الوصول الى خطّ النهاية بسبب العطل الميكانيكي الذي طرأ على المُحرك. هدفي منذ البداية كان إكتساب الخبرة وتطوير أدائي، إذ أعتقد بأننا حقّقنا تقدمًا من هذا الجانب ” .
وتابع الراجحي حديثه قائلاً. :”يُمكن القول بأنّ الحصول على المركز الثالث والحفاظ عليه حتّى الوصول الى المرحلة الحاديّة عشرة يُعدّ أمرًا جيدًا في أوّل مُشاركةٍ لي في أصعب رالي يُمكن خوضه”.
وتابع: “أريد أن أشكر طاقم الفريق الذي قدّم أداءً رائعًا ومتمايزاً طوال فترة الرالي، وكان آخرها حالة الإستنفار من قبل الجميع في مُحاولةٍ لإصلاح العطل الميكانيكي “.
يذكر أن يزيد الراجحي قدم أداءاً مميزاً في رالي داكار بامكانكم الاطلاع على أجزاء من فصوله خلال رابط الفيديو المرفق

30

32
34

35

36

37

33

29

28

27

26

25

24

23

22

21

20

18

17

16

15

14

13

12

11

10

8

7

6

5

4

3

2

1


قد يعجبك ايضاً

الملك مغرداً : ما لمسته خلال زيارتي لدول الخليج يبرز الترابط القوي بين شعوبنا ووحدة صفنا

المواطن – الرياض أكد خادم الحرمين الشريفين الملك