‏‫قبل النظر في قرار مجلس الشورى .. مواطنون يرفضون تمديد ساعات العمل!

‏‫قبل النظر في قرار مجلس الشورى .. مواطنون يرفضون تمديد ساعات العمل!

الساعة 3:05 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1325
2
طباعة
مجلس الشورى

  ......       

بعد الإعلان عن تصويت مجلس الشورى يوم الثلاثاء المقبل على مقترح لزيادة ساعات الدوام الرسمي بالقطاع الحكومي إلى ثماني ساعات يومياً بدلاً من سبع ساعات رفض عدد كبير من المواطنون هذا الإقتراح بحجه أنه هلك للطاقة النفسية للموظف مما سيساهم في خفض الإنتاجية.

وقال “سعود العتيبي” لااعتقد ان زيادة ساعات الدوام سيساهم في زيادة الإنتاجية وهناك خلل في الاداء الوظيفي كما ورد في إحصائية سابقة ، مضيفاً أن تطوير الأداء اولى من تمديد الساعات فعند زيادة الساعات والاداء ضعيف ستصبح النتيجة سلبية في بيئة لم تلتزم أصلاً بساعات أقل ، وتابع “الأولى هو التحفيز والتطوير وبالتالي رفع الإنتاجية” .

وبين “مازن” أن زيادة عدد ساعات الدوام سيؤدي مباشرة لخفض الإنتاجية ، مضيفاً “صاحب الاقتراح لابد أن يفهم معادلة احتساب الإنتاجية” ، وأفاد “بندر” أن زيادة الساعات هو مجرد هلك للطاقة النفسية للموظف ، وقال : “أغلب مشاكلنا مربوطة بشكل مباشر بالمواصلات وكثير من الموظفين يغادرون مكاتبهم الساعه ١٢ظهراً لجلب ابنائهم من المدارس”.

وعلقت د.غربية الغربي ساخرة من الإقتراح بالقول: “يشترط أن يكون أعضاء مجلس الشورى هم أول من يطبق عليهم في الدوام بعدد الايام وعدد الساعات” ، ولفت الاعلامي “عبدالله اليوسف”إلى أن الشورى دون ان يتطرق سابقاً لزيادة مصادر دخل الموظف ، يواصل الابتعاد عن ثقه المواطن عليه العوض ومنه العوض .

وأشار “خالد الفيحان- مدرب تنمية بشرية” أن البطالة المقنعة لن تنتج اكثر من 40% لذلك الحل ليس بزيادة ساعات دوام الأجهزة الحكومية بل تطوير الموارد البشريه المترهله ، وتساءل “عبد العزيز عبدالرحمن” بالقول: ما فائدة الزيادة بلا مُحتوى ؟
“المُحتوى الضعيف لايحتاج إلى زيادة ساعات قد تُسبّب في تراجع سلبي!” .


قد يعجبك ايضاً

قرار مفاجئ من إدارة النصر تجاه حسين عبدالغني

  المواطن ــ أبوبكر حامد منحت إدارة نادي