10 آلاف حساب لبث الفوضى وزرع الأحباط في #السعودية

10 آلاف حساب لبث الفوضى وزرع الأحباط في #السعودية

الساعة 9:20 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
2205
0
طباعة
تويتر

  ......       

أفصح عضو تدريس أكاديمية نايف للأمن الوطني مدير مركز محمد بن نايف للدراسات الاستراتيجية بالأكاديمية الدكتور حسين القحطاني، أن هناك ستة آلاف حساب تستهدف السعودية من خلال شبكات التواصل (تويتر)، وأربعة آلاف حساب مختص بإعادة نشر تلك التغريدات.
ووفقاً لـ “مكة”، أوضح القحطاني، خلال جلسات ندوة الأمن والإعلام بالرياض أمس، أن دور هذه الحسابات هو بث الإشاعات والفوضى وزرع الإحباط في المجتمع السعودي.
انتشار الحسابات الإرهابية
من جانبه، أكد عضو فريق الخبراء العرب المعني بمكافحة الإرهاب أحمد موكلي أن التنظيمات الإرهابية استغلت الحسابات الوهمية في “تويتر” للانتشار والتوغل وضمان البقاء في هذه الشبكات، مشيراً إلى أن من أهم أسباب انتشار الإرهاب في شبكات التواصل الاجتماعي تساهل الشركات التكنولوجية خصوصاً في أمريكا، وتجاهل الإدارة الأمريكية الضغط على تلك الشركات.
بدوره، توقع رئيس هيئة الإعلام المرئي والمسموع الدكتور رياض نجم أن يصل عدد القنوات حال اكتمال مشروع المنصة الإعلامية إلى 30 قناة خلال العامين الأولين، مشدداً على أن الهيئة ستعمل على تلافي أي تعقيدات تواجه الراغبين في الاستثمار والاستفادة من خدمات المنصة.
استعادة رؤوس الأموال
إلى ذلك، دعا مدير إدارة الشؤون الإعلامية في المديرية العامة للمباحث العقيد ماجد النويصر هيئة الإعلام المرئي والمسموع أن تضاعف جهودها لإنجاز المنصة لأسباب عديدة أهمها استعادة رؤوس الأموال المستثمرة في القنوات السعودية خارج الوطن، وإنشاء أكاديميات متخصصة، وتوفير وظائف ستسهم في توفير فرص عمل للشباب السعودي، مبيناً أن عدد القنوات العربية ارتفع إلى أكثر من الضعف في الآونة الأخيرة، إذ بلغ عدد القنوات العربية 1294 قناة، منها 140 قناة سعودية.
من جهته، أشار نائب رئيس تحرير صحيفة الرياض الدكتور أحمد الجميعة إلى أن التعاون بين الجهات الأمنية والإعلامية وصل إلى الشراكة من بعد 2001، إذ أثبت الإعلام السعودي وقفته مع رجال الأمن وأثبتت الصحافة السعودية تعزيز مفهوم الأمن الشامل وليس فقط المفهوم الأمني المرتبط بالجريمة والأمن الفكري والاجتماعي والسياسي والاقتصادي.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. بأمر الملك .. تمديد خدمة الأعضاء المتفرغين في اللجنة الدائمة للفتوى

المواطن – واس صدر أمر خادم الحرمين الشريفين