16 شاعراً وشاعرة يرثون الملك الراحل ويجددون الولاء لخادم الحرمين

16 شاعراً وشاعرة يرثون الملك الراحل ويجددون الولاء لخادم الحرمين

الساعة 7:11 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2045
0
طباعة
كلمة رئيس لجنة إبداع

  ......       

أقام نادي أبها الأدبي أمسيةً شعرية لـ 16 شاعراً وشاعرة بعنوان (ذكرى الفقيد وتجديد العهد)، وذلك بتنظيم من لجنة إبداع بالنادي.
وشهدت الأمسية التي أدارتها الشاعرة زهرة آل ظافر حضورَ عدد من شعراء منطقة جازان ومحافظة بارق من رواد نادي أبها الأدبي
ورحب رئيسُ لجنة إبداع عضو مجلس إدارة نادي أبها الأدبي “ظافر الجبيري” بالحضور والمشاركين.
وقال: “جميعنا نعاني من فقْد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وعزاؤنا أنّ خلفه الملك سلمان الرجل الذي يحمل خبرات ملوك هذا الوطن”.
من ناحيتها أوضحت مديرةُ الأمسية عضوة النادي أن هذه الأمسية للتعبير عن وفاء المشاركين لقائدهم الراحل الملك عبدالله- رحمه الله -ولقائدهم الحالي الملك سلمان – أعانه الله -.
وافتتح الأمسيةَ الشاعرُ أحمد بن معيض الشهري الذي قدم قصيدته (رحيل ملك)، ثم الشاعر أحمد صالح الشهري بقصيدة بعنوان (صمت المراثي)، ثم قصيدة مسجلة للشاعر أحمد عكور بعنوان “وداعاً ملك الحب، وأخرى مسجلة للشاعر أحمد دهاس بعنوان (الوطن العظيم)، ثم قصيدة مؤثرة للشاعر إبراهيم أحمد حلوش بعنوان (ثقب في قلب الأرض).
تلاها قصيدة للشاعر العمودي الشاعر حسين أحمد النجمي بعنوان (دعاء) وقصيدة وفاء وعهد للشاعرة حليمة العواجي، وبعدها قصيدة لشاعر المفاجأة الذي لم تأتِه موهبة الشعر إلا بعد أن وصل عمره 43 عاماً، حيث ألقى قصيدة بعنوان (لمن أغني)، ثم قصيدة (راية الأمجاد) للشاعر خالد واصلي، فيما قدم الشاعر عادل أحمد عباس قصيدة بعنوان (قوافي الشعر تنتحب).
وقدم عضو النادي الفاعل الشاعر عبدالله أحمد الأسمري قصيدة بعنوان (على تخوم الوطن)، وبعدها قصيدة (أعيذ ترابها) للشاعر محمد عبدالله البارقي، كما قدم الشاعر مريع علي سوادي قصيدة مؤثرة بعنوان (استودع الله).
وشدا الشاعر موسى غلفان واصلي قصيدة بعنوان (من سأرثي) وقصيدة انطفأت شمعة للشاعر علي جار الله عبود.

وفي الختام كرم رئيس النادي الدكتور أحمد آل مريع المشاركين والمشاركات والحضور، مؤكداً أن الفقد كبير وعزاءنا الوحيد في هذا الوطن، مشيراً إلى أن هذه الأمسية وما حوت من معاني الوفاء ما هي إلا دليل لحب هذا الوطن وقيادته.

خالد واصلي

علي جار الله

الشاعر الذي باغتته الموهبه بعد الاربعين عاما

الشعر المبدع إبراهيم حلوش

٢٠١٥٠٢٠٤_٢٠٢١٢٥

٢٠١٥٠٢٠٤_٢٠٢١١٥

جمهور يتابع الامسيه

جمهور 2

جانب من الجمهور


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. بأمر الملك .. عبدالرحمن السدحان مستشاراً بالديوان الملكي بمرتبة وزير

المواطن – واس صدر أمر خادم الحرمين الشريفين