30 مدرباً بالشرقية يواجهون معضلات الاستقرار الأسري بـ5 محاور

الثلاثاء ٣ فبراير ٢٠١٥ الساعة ٩:١٥ صباحاً
30 مدرباً بالشرقية يواجهون معضلات الاستقرار الأسري بـ5 محاور

توصَّل 30 مدرباً في تأهيل المقبلين على الزواج، إلى فهْم واقع الأسرة السعودية وعناصر استقرارها ومواجهة المعضلات التي تعترض مسيرة حياتها، وذلك عبر خمسة محاور شرعية واقتصادية وصحية واجتماعية ونفسية، جاءت ضمن مبادرة أطلقتها وزارة الشؤون الاجتماعية لتأهيل المقبلين على الزواج.
واختتمت جمعية وئام الأسرية في المنطقة الشرقية دورتها الأسرية في تدريب المدربين لتأهيل المقبلين على الزواج بتحديد خمسة عناصر رئيسة تمثل مكمن حياة الأسرة السعودية واستقرارها ضمن مضامين البرنامج الاجتماعي الحيوي الذي سيعمل على ترابط الأسرة السعودية وتماسكها، الأمر الذي سينعكس إيجابياً على ترابط وتماسك المجتمع.
وأوضح مدير العلاقات والإعلام بجمعية وئام الأستاذ عبدالرحمن الخضير، أنه بلغ عدد المدربين الذين تم تدريبهم على الحقيبة الموحدة 30 مدرباً على مستوى المنطقة الشرقية، حيث تضمنت الحقيبة عدة جوانب منها الجانب الاقتصادي والجانب الاجتماعي والجانب الصحي والجانب الشرعي والجانب النفسي.

وأضاف “الخضير”، أن البرنامج حظي بتدريب من قبل مستشار التدريب المعتمد من وزارة الشؤون الاجتماعية الدكتور محمد بن عبدالرحمن العبدالقادر، والمستشار بندر القحطاني، فيما قدم مادة مهارات التدريب علي المضيان.