39 من منسوبي الجمعيات الخيرية يختتمون برنامج “أسفير” بجازان

السبت ٧ فبراير ٢٠١٥ الساعة ١:٠٢ مساءً
39 من منسوبي الجمعيات الخيرية يختتمون برنامج “أسفير” بجازان

رعى وكيل إمارة منطقة جازان للتنمية أحمد زعلة صباح يوم الخميس 16/4/1436هـ بفندق البرج بجازان، نيابة عن الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان، الحفل الذي أقامه المجلس التنسيقي للجمعيات الخيرية، وذلك بمناسبة اختتام فعاليات البرنامج التدريبي “مشروع اسفير في مجال الاستجابة الانسانية”، والذي استمر لمدة خمسة أيام ابتداءا من 12ربيع الآخر للعام 1435هـ.

وألقى محمود بن علي الأقصم أمين عام المجلس التنسيقي للجمعيات الخيرية بجازان، كلمة رحب فيها بوكيل إمارة منطقة جازان للتنمية وشكره على رعايته لهذا الحفل نيابةً عن أمير منطقة جازان، وشكر المشاركين في البرنامج على الالتزام بحضور الدورة.

وأوضح المدير التنفيذي للمجلس طه البار، في كلمته أن البرنامج التدريبي يعد أحد البرامج النوعية التي تحتاج قدر كبير من التأهيل والتدريب، وأن المجلس قد بدأ الاعداد للبرنامج من خمسة أشهر، وذلك من خلال التواصل مع مدربين دوليين متخصصين في مجال إدارة الكوارث وأعمال الانقاذ والتعامل مع الأزمات، وانه قد استفاد من البرنامج “39” متدربا من العاملين في الجمعيات الخيرية بالمنطقة.

وأضاف “البار” أن المتدربين قد خضعوا لتجربة فرضية ميدانية في إحدى الاستراحات بمحافظة ابوعريش، للتعرف عن قرب عن الطرق السليمة في التعامل مع الكوارث والازمات التي قد تحدث مفاجأة لاقدر الله، وان التجربة قد شهدت تفاعلا كبيرا من المشاركين وحققت الهدف منها بشكل كبير.

وفي ختام الحفل سلم راعي الحفل شهادات الدورة للمشاركين في البرنامج، بالإضافة لتكريم عدد من المدربين والجهات الحكومية والاعلامية التي ساهمت في نجاح البرنامج.

المجلس التنسيقي للجمعيات الخيرية بحازان (1)

المجلس التنسيقي للجمعيات الخيرية بحازان (3)

المجلس التنسيقي للجمعيات الخيرية بحازان (4)