6 روضات جديدة بالليث تنطلق مع العام الدراسي الجديد

6 روضات جديدة بالليث تنطلق مع العام الدراسي الجديد

الساعة 11:13 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
5025
0
طباعة
روضات-الليث

  ......       

صدرت موافقة وزارة التعليم بافتتاح (6) روضات أطفال جديدة للأطفال في إدارة تعليم الليث، بداية من العام الدراسي القادم 1436هـ/ 1437هـ.
تعليم-الليثوجاءت القرى المشمولة بالقرار كالتالي: ضهيا وشال- عيار- الحبقة- المجيرمة- آل صلاح- شعب المرتع.
وأوضح مدير إدارة التعليم في محافظة الليث الأستاذ- مرعي بن محمد البركاتي- أن ذلك يأتي في إطار حرص الوزارة على إنجاز خطة التوسع في مدارس رياض الأطفال التي تسعى لتحقيقها في جميع محافظات ومدن المملكة، مؤكدًا أن العدد يمثِّل ما خصصته وزارة التعليم لمحافظة الليث من مدارس رياض الأطفال.
وأضاف: “تم توزيع المدارس على جميع القطاعات التعليمية التابعة للمحافظة ومكاتب التربية والتعليم الموجودة فيها، وفق الضوابط المحددة لذلك”، مشيرًا إلى أنه سيبدأ العمل فيها مع انطلاق العام الدراسي المقبل.
من جهتها أشادت المساعدة للشؤون التعليمية (بالبنات)- هدية بنت محمد البركاتي- بالقرار الوزاري، مؤكدةً أن ذلك سينعكس بشكل إيجابي على المسيرة التعليمية والتربوية لأبناء وبنات المحافظة.
وأردفت قائلةً: “الروضات تُعَدّ مؤسسات تربوية واجتماعية تسعى إلى تأهيل الطفل تأهيلًا سليمًا للالتحاق بالمرحلة الابتدائية؛ وذلك حتى لا يشعر الطفل بالانتقال المفاجئ من البيت إلى المدرسة، حيث تترك له الحرية التامة في ممارسة نشاطاته واكتشاف قدراته وميوله وإمكانياته”.
وبيّنت “البركاتي” أن من أهداف رياض الأطفال احترام ذاتية الأطفال وفرديتهم واستثارة تفكيرهم الإبداعي المستقل وتشجيعهم على التعبير بدون خوف، ورعاية الأطفال بدنيًّا وتعويدهم على العادات الصحية السليمة، ومساعدتهم على المعيشة والعمل واللعب مع الآخرين.


قد يعجبك ايضاً

عمل الرياض يتفاعل مع بلاغ مواطن ويلزم منشأة بتوفير مسكن ملائم لعاملها

المواطن – الرياض تفاعل مكتب عمل الرياض⁩، اليوم