أمانة القصيم توقف مكتباً هندسياً تعامل مع آخر موقوف مسبقاً

الإثنين ٢٣ مارس ٢٠١٥ الساعة ٨:٢٣ صباحاً
أمانة القصيم توقف مكتباً هندسياً تعامل مع آخر موقوف مسبقاً

أصدرت أمانة منطقة القصيم قراراً بإيقاف مكتبين من المكاتب الهندسية المؤهلة لدى الأمانة بعد رصد ممارسات غير نظامية. و
كشف مدير عام التخطيط العمراني بأمانة منطقة القصيم المهندس فهد الرشيدي أن سبب الإيقاف يعود لتعامل تلك المكاتب مع مكاتب أخرى سبق للأمانة أن أصدرت قرارات بإيقافها لوجود مخالفات.
وأوضح م. الرشيدي أن الإدارة العامة للتخطيط العمراني بالأمانة تفاعلت مع شكوى تقدم بها مواطن حول تأخير أحد المكاتب الهندسية إتمام معاملته، وبعد بحث الحالة تبين أن المواطن تعامل مع مكتب موقوف من الأمانة مع محاولات المكتب تجاوز ذلك بالتعامل مع مكتب هندسي آخر مؤهل ليكون وسيطاً بين الأمانة والمكتب الموقوف. إلا أن الشكوى التي تقدم بها المواطن كشفت الحالة.
وأوضح م. الرشيدي أن ذلك يعتبر مخالفة لشروط تأهيل المكاتب الهندسية وتم إيقاف المكتب الهندسي مباشرة، ودعا م. الرشيدي عموم المواطنين إلى مراجعة صفحة المكاتب الهندسية المعتمدة والمعلنة على موقع الأمانة الإلكتروني لتجنب التعامل مع المكاتب غير المعتمدة أو الموقوفة، مشيراً إلى أن القائمة تجري عليها تحديثات بشكل مستمر.
وجددت أمانة القصيم التنويه لكافة المكاتب الهندسية المؤهلة بعدم التعامل مع المكاتب غير المعتمدة أو الموقوفة من قبل الأمانة، مشددة بأن ذلك سيؤدي لإيقاف اعتماد المكتب على الفور.