الحراك يدعو للتصدي “للاحتلال الحوثي”

الثلاثاء ٢٤ مارس ٢٠١٥ الساعة ١١:٢٧ صباحاً
الحراك يدعو للتصدي “للاحتلال الحوثي”

اعتبر الحراك الجنوبي، الثلاثاء، إعلان جماعة الحوثيين التعبئة العامة، بمثابة “إعلان حرب جديدة” على الجنوب، داعيا إلى التصدي لما وصفه بـ”الاحتلال الحوثي”.

ودعا المجلس الأعلى للحراك الثوري السلمي لتحرير واستقلال الجنوب، في بيان حصلت سكاي نيوز على نسخة منه، شعب الجنوب والمتقاعدين والمسرحين العسكريين والشباب “إلى النهوض للدفاع عن أرضهم وقضيتهم وثورتهم والوقوف إلى جانب طلائع شعب الجنوب اللجان الشعبية الثورية والمقاومة الجنوبية”.

كما دعا المجلس إلى “الاستيلاء على معسكرات جيش الاحتلال ( الحوثي) وقواته الخاصة وأجهزته الأمنية الاستخباراتية واسقاط المحافظات والمناطق، حسب الخطة المعدة سلفا والسيطرة على الأرض والدفاع عنها”.

وكان زعيم جماعة الحوثيين عبد الملك الحوثي قد دعا الاثنين إلى التعبئة العامة، تمهيدا لما وصفه باستعادة الأمن في جنوب اليمن.

وبالفعل بدأت تعزيزات عسكرية تابعة للحوثيين في الاتجاه إلى منطقة ماوية المحاذية لمحافظة لحج انطلاقا من مدينة تعز.

ودارت اشتباكات بين مسلحين قبليين وحوثيين كانوا ينقلون التعزيزات العسكرية إلى محيط مدينة تعز، التي سيطروا على مطارها ويحاولون السيطرة عليها بشكل تام حسب مصادر عسكرية.

وفي تعز، أطلق مسلحون حوثيون النار على متظاهرين بعد أن استولوا على مكان اعتصامهم أمام معسكر للقوات الخاصة.

وكانت مسيرة شارك فيها الآلاف من الموطنين قد انطلقت صباح الثلاثاء من وسط مدينة تعز باتجاه المعسكر الذي يضم قوات تابعة للحوثيين، بينما توجه أيضا مسلحون حوثيون باتجاه المعسكر.

وفي العاصمة صنعاء، قال مراسلنا إن هناك تحليقا مكثفا للطيران العسكري التابع للحوثيين فوق المدينة.