“العمل” تتيح لأرباب العمل مراسلتها مباشرة في حال وجود تظلم

الأحد ٢٩ مارس ٢٠١٥ الساعة ١٠:٤٢ مساءً
“العمل” تتيح لأرباب العمل مراسلتها مباشرة في حال وجود تظلم

تعتزم وزارة العمل إيجاد قنوات تواصل سريعة بين الوزارة وأرباب العمل ومنشآت القطاع الخاص، في حال وجود تظلم لإيجاد حل بشكل عاجل، كخطوة تهدف من خلالها الوزارة تسريع وتيرة العمل.
وبينت مصادر لـ”المواطن” أن الوزارة فتحت خطًّا ساخنًا لاستقبال ملاحظات وتظلم العاملين بسوق العمل، فيما يخص خدمات الوزارة أو إيقاف بعض الخدمات عن رجال الأعمال، وأي ملاحظات على أداء مكاتب العمل في كافة مناطق المملكة.
وأوضحت المصادر أن أمن الوزارة طبّقت ذلك الإجراء تحت مظلة لجنة شؤون سوق العمل في مجلس الغرف السعودي؛ وذلك لدراسة التظلم، وبعد استكمال كافة الدراسات تُرفع بشكل عاجل للوزارة، ويتم متابعته حتى تنتهي، ويتم البت فيه من قبل الوزارة.
يشار إلى أن الوزارة تسارع الخطوات الإيجابية في خدماتها الإلكترونية وخدمة عملائها بكل دقة والسعي لتحديث المستمر للأنظمة، بما يتواكب مع سوق العمل وخلق بيئة جاذبة ومشجعة.
وفيما يخص العاملين بديوان الوزارة منح مديري عموم الإدارات صلاحيات الدخول إلى نظام شؤون الموظفين تحت مسمى طلب النقل، حيث بينت المصادر أنه بعد الانتهاء من المدة المحددة للتسجيل في كل فترة، سيتم إرسال البيانات إلى لجنة النقل، كلٌّ حسب قطاعه لتتولى دراسة الطلبات.