صورة “مُتصدق” تُثير غضب مغردي “تويتر”!

الأحد ١ مارس ٢٠١٥ الساعة ٩:٠٤ صباحاً
صورة “مُتصدق” تُثير غضب مغردي “تويتر”!

انتقد عددٌ من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صورةً تم نشرها لرجل يتصدق بمبلغ يفوق الـ6 آلاف ريال على فقير بملابس رثَّة، حيث تعمَّد المتصدقُ أن يتصور مع الفقير وهو يرمي النقودَ عليه في طريقة مشابهة لما يتم عمله في بعض الحانات.

وصبَّ المغردون جامَ غضبهم على المصور والمتصدقِ، حيث رأى تركي العجمة أن هذا الرجل أفقر من الفقير نفسه، في تغريدة له قال فيها: “‏بصراحة.. هذا أفقر من الفقير اللي معاه”.
من جانبه تعجب المغرد مشاري الشمري من تصرف المتصدق، مؤكداً أن رسول الله وصحابته كانوا ينفقون بحيث لا تدري شمائلهم عما تنفقه أيمانهم حيث قال: “في وقت الرسول عليه الصلاة والسلام كان ينفق من يمينه ولا تدري عنه شماله، شتان بينهم وبيننا، الحين أصبح الإنفاق ما هو لله”.
من جانبه رأى المغرد راجح بن فنيس أن هذا التصرف مطلوب من أجل توثيق وصول التبرعات، حيث قال: “هذه الصور يا تركي تعمل بها الجمعيات الخيرية
كي يعلم الناس بعملهم أو يطلبها صاحب التبرعات، هو ليس مالهم عشان يهايطون به”.

ولاقت الصورة، تداولاً كبيراً بين مواقع التواصل الاجتماعي، حيث انتشرت بشكل واسع على نطاق “تويتر” و”الواتساب” و”التليقرام”.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • ابو سلطان

    لا حول ولا قوة الا بالله
    ويش الي ساير با البلد كيف الواحد يتصدق بهذا الشكل

  • ابوشهد

    صباح الخير علي الجميع …والله الي يبي الخير لناس مايفضحهم ينفق بيمينه حتي لاتعلم شماله اما بنسبه لكي يعلم اصحاب الجمعيات روح بلغهم بدون التشهير بلمحتاجين …. والله مايدري المسكين المقولة الي تنقال لودامت لغيرك ماوصلت اليك