#عاصفة_الحزم تتواصل بغارات على صعدة وصنعاء ومأرب

#عاصفة_الحزم تتواصل بغارات على صعدة وصنعاء ومأرب

الساعة 1:00 مساءً
- ‎فيعاصفة الحزم
6970
0
طباعة
عاصفة-الحزم

قصفت طائرات تابعة للتحالف العربي منطقتين في صعدة شمال اليمن التي تعد المعقل الرئيسي لجماعة الحوثي، الجمعة، فيما استمرت الغارات على مناطق أخرى في البلاد.

استهدفت الغارات التي تأتي ضمن عملية “عاصفة الحزم” منطقة كتف البقاع في شمال صعدة، كما تعرضت منطقة شدا لقصف جوي أيضا، حسبما أفادت مصادر قبلية لرويترز.

وفي صنعاء، سمع دوي انفجارات عنيفة في محيط قصر الرئاسة، وبالقرب من المعسكرات الواقعة تحت سيطرة الحوثيين.

كما استهدفت الغارات معسكرات للحرس الجمهوري السابق الموالي للرئيس السابق علي عبد الله صالح من بينها معسكر ألوية الصواريخ والقوات الخاصة. وتجدد القصف أيضا على قاعدة الديلمي الجوية في صنعاء.

وقصفت مقاتلات قاعدة جوية في محافظة مأرب اليمنية المنتجة للنفط شمال شرقي العاصمة صنعاء مما أسفر عن تدمير محطة رادار يستخدمها الحوثيون على بعد خمسة كيلومترات فقط من حقل صافر النفطي.

وبعد مناشدة من الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، أعلنت الرياض، فجر الخميس، تشكيل تحالف إقليمي يضم إلى جانبها الإمارات وقطر والبحرين والكويت، بالإضافة إلى مصر والمغرب والأردن، بهدف تنفيذ عملية عسكرية أطلق عليها “عاصفة الحزم” ضد المسلحين الحوثيين الذي انقلبوا على السلطة الشرعية.

وكان المتحدث باسم “عاصفة الحزم”، أعلن أن العملية التي يشنها التحالف العربي مستمرة إلى أن تحقق “أهدافها”، مؤكدا أن “لا تخطيط حاليا لعمليات برية” في هذا البلد.

اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

مدرب الفتح السعودي : لدينا القدرة على تحقيق نتيجة إيجابية أمام لخويا القطري غداً

أكد المدير الفني لفريق الفتح السعودي فتحي الجبال