مستشفى الملك فهد بجدة ينجح في إجراء 5 عمليات بالأشعة التداخلية

الأربعاء ٤ مارس ٢٠١٥ الساعة ٢:٤٧ مساءً
مستشفى الملك فهد بجدة ينجح في إجراء 5 عمليات بالأشعة التداخلية

في إنجاز طبي فريد يفتح باب الأمل أمام مرضى الأورام الليفية وضيق الأوعية الدموية وغيرها من العمليات الجراحية الدقيقة والمعقدة، أجرى مستشفى الملك فهد في جدة خمس عمليات بالأشعة التداخلية لتصبح هذه هي أولى الحالات التي تستخدم فيها مثل هذه التقنية المتطورة على مستوى منطقة الشرق الأوسط والخليج، عبر استخدام جهاز ماجلان «روبوت» التي تتفادى كل المعوقات والآثار الجانبية المعروفة في الجراحات التقليدية.
وأوضح المكتب الإعلامي في المستشفى أن حرص وزارة الصحة ممثلة بمستشفى الملك فهد بجدة على إدخال أحدث التقنيات الطبية على مستوى العالم لتقديم خدمات صحية متطورة لكل المواطنين في مناطق إقامتهم دون تكبد عناء السفر للعلاج بالخارج، والحفاظ على سلامتهم.
وأضاف المكتب الإعلامي أن العمليات الجراحية التي أجريت بهذا الجهاز شملت علاج أورام ليفية بالرحم لسيدتين وعلاج ضيق شرياني بأوعية الطرف السفلي وإجراء قسطرة تشخيصية.
من جانبه أكد رئيس الفريق الطبي الدكتور إياد فتيح استشاري الأشعة التداخلية ومساعد المدير العام بمستشفى الملك فهد العام بجدة أن العمليات التي أجريت، ولله الحمد، بنجاح تام وبدون مضاعفات بواسطة (الريبوت) كانت دقيقة ومعقدة مبيناً أن التطور التقني العالمي والذي واكبه مستشفى الملك فهد جعل من هذه العمليات سهلة وناجحة بإذن الله ، لافتاً انه هذا الانجاز شارك فيه فريق طبي مؤهل ومتخصص منهم استشاريي الأشعة الدكتور جمال مندوة والدكتور فراس نيال .
وأشار الدكتور فتيح إلى أن جهاز روبوت ماجلان يعتبر نقلة نوعية للعلاج الوعائي بالأشعة التداخلية وبنتائج أكثر توقعاً حيث يقلل من مخاطر التعرض للأشعة والذي يؤثر على طبيب الاشعة التداخلية، مؤكداً أن استخدام هذا التطور التقني منح نتائج ايجابية للمرضى وخاصة في العمليات المعقدة ، موضحاً أن المستشفى يسعى لاستخدام هذا الجهاز في أكثر الاجراءات المعقدة والحرجة لافتاً أن الفريق الطبي أصبحت لدية خبرة كبيرة في التعامل مع هذا الجهاز المتقدم، والذي يستخدم حاليا على مستوى العالم في أمريكا وأوروبا في علاج أصعب الحالات بدقة متناهية كما تم استخدامه في الحالات الروتينية لمعالجة حالات مثل انسداد الشرايين وعلاج بعض الاورام .
وقدم الدكتور إياد فتيح شكره للفريق الطبي بقسم الأشعة التداخلية في مستشفى الملك فهد العام بجدة مثمناً الدعم والاهتمام الذي يحظى به القسم وكافة أقسام المستشفى.
إلى ذلك نوه مدير مستشفى الملك فهد بالنيابة الدكتور فيصل بن علي نصار بالدعم الذي يحظى به المستشفى من قبل وزارة الصحة مما كان له الأثر الكبير في النهوض بمستوى الخدمات الصحية التي يقدمها المستشفى للمواطنين والمقيمين في محافظة جدة مشيراً إلى أن إدخال مثل هذه التقنية يسهم في تعزيز استمرارية التطور الطبي في المملكة ممثلة بوزارة الصحة وكافة مستشفياتها. وقدم الدكتور نصار شكره للفريق الطبي وحثهم على بذل مزيد من الجهد للتقدم بخدمة المرضى على أكمل وجه.

نجاح-عملية-اشعه 1

نجاح-عملية-اشعه 3

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • رائد

    دام عزك يا وطن

  • غير معروف

    دام عزك يا وطن