‏‫المواطن متهم بعدم القبول بأي عمل.. والسعودة الوهمية ساهمت في زيادة البطالة

الجمعة ٦ مارس ٢٠١٥ الساعة ١:١٩ مساءً
‏‫المواطن متهم بعدم القبول بأي عمل.. والسعودة الوهمية ساهمت في زيادة البطالة

كشف الكاتب والمحلل الإقتصادي المهندس “برجس البرجس” أن بناء الأعمال الخاطئ “غير مستدام”، حيث قال: نحن نعمل على التخلص من البطالة، فلذالك يُفترض أن نعمل على تطوير مخرجات البلد لننافس الدول المتقدمة من خلال الكوادر الوطنية.
وأضاف: هذه مسئولية جميع الوزارات إذ أن بناء الأعمال الخاطئ “غير مستدام”.
وأشار البرجس الى أن المملكة بحاجة للصناعات المتقدمة والتكنولوجيا، وليس المطالبة بتحويل الجامعات إلى معاهد مهنية، وبلا منافس، المملكة أصبحت الأولى عالمياً في الوظائف الوهمية ، والسعودة الوهمية ساهمت في زيادة البطالة” .

وبين أن المواطن يتهم بعدم القبول بأي عمل مطعم ومول، تحت مقوله إبدأ صغيراً وتكبر!! ، نسي أنه يحلم لإبنه بالعمل في صناعة التكنولوجيا !! .

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • محمد

    الاستاذ برجس السعوديون يعملون بالبنوك دون كلل او كسل مع وجود الحزم والصرامة والمسئوليه وعدم التهاون في التقصير ياسيدي حددت ساعات العمل في قطاع التجزأة وسوف يعمل السعوديون مثل ما يعملون بالبنوك او أعظم لأنهم سوف يعمل بمحلات يملكونها وبالعمل سوف تدر عليهم ارباح.

  • علي

    عزيزي الكاتب برجس البرجس طالما ان كل وافد يستطيع فتح دكان سوء بقالة او صيدلية او ملابس رياضيه او اتصالات او ستلايات او مستلزمات رجالية او او ويفتح دكانه من الصباح حتي التاسعة مساء بمافيه جمعه وسبت فلن يتم القضاء على البطاله ولن يتم القضاء التسترة السوس والسرطان الذي ينخر في اقتصاد المملكة ويحرم المواطن من العمل والمنافسه.

  • أبو نجم : عصام هاني عبد الله الحمصي

    يشعر الإنسان يالمعانات عدما يحتاج وأي شيء وهمي سيزول عاجلاً أم آجلاً لأن الصح هوالباقي وهذه قاعدة البفاء في الحياة .