أبها تحتضن الملتقى الدولي الأول لقادة الغد.. الشهر المقبل

أبها تحتضن الملتقى الدولي الأول لقادة الغد.. الشهر المقبل

الساعة 10:21 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
835
0
طباعة
ابها

  ......       

تستعد الغرفة التجارية الصناعية بأبها لإطلاق فعاليات الملتقى الدولي الأول لقادة الغد، خلال يومي الثلاثاء والأربعاء الموافق 18، 19/ 6/ 1436هـ، تحت شعار “نحو نشر الفكر القيادي بين شباب الأعمال”، وذلك بالتعاون مع اللجنة الوطنية لشباب الأعمال بمجلس الغرف التجارية الصناعية والشركات المتخصصة في تنظيم المعارض والملتقيات، وبرعاية أمير عسير الأمير فيصل بن خالد.
وأوضح المهندس عبدالله بن سعيد المبطي رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بأبها أن الملتقى سيقدم العديد من المحاور، أهمها بناء الذات أساس دعم قادة الغد، ومعوقات نمو مشروعات قادة الغد والأساليب الحديثة لدعم تمويل مشروعات قادة الغد، والمسؤولية الاجتماعية لمشاريعهم، كما سيقدم إستراتيجيات متكاملة لتدريب قادة المستقبل بعسير، والتعريف بدورها في ثقل قدرات القيادة الشابة لاستدامة أعمالهم، وآليات المشاركة في تكوين الرأي، واتخاذ القرار واستعراض أساليب تفكير طلاب السنة النهائية في جامعة الملك خالد.
وأضاف: سيتم استعراض تجربة “عقال” في الربط بين الشباب وذوي الأفكار والمشاريع، مع تناول دور الحوكمة في تعاقب أجيال الشباب، ودور الإعلام في نشر الفكر القيادي، وأهم المعوقات المؤثرة على إنشاء ونمو وتوسع مشروعات قادة الغد.
وسيناقش الملتقى إيجاد آلية لتطبيق مفهوم التجارة الإلكترونية، إضافة لاستعراض تجارب جمعيات شباب أعمال دولية، وأهم الأساليب الحديثة لإنجاح مشاريع شباب الأعمال، والأساليب المبتكرة لإيجاد حاضنات الأعمال، ودور برنامج الإبداع والريادة، وأساليب حماية أفكارهم، وتحويلها إلى منتجات ومشاريع تجارية، والتعريف بأهمية التبادل الشبابي مع دول العالم.
ويختتم الملتقى أعماله بطرح رؤى لمساهمات قادة الغد وآليات التواصل فيما بينهم، بمشاركة شخصيات محلية وعربية ودولية، إضافة لإقامة معارض مصاحبة لمنتجات شباب الأعمال وإطلاق جائزة ريادة.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. الملك يرعى حفل تكريم الفائزين بجائزة الملك خالد الثلاثاء المقبل

المواطن – واس يرعى خادم الحرمين الشريفين الملك