“أتلتيك بلباو” يسقط “ريال مدريد” ويضع الصدارة على ملعب “برشلونة”

“أتلتيك بلباو” يسقط “ريال مدريد” ويضع الصدارة على ملعب “برشلونة”

الساعة 11:57 مساءً
- ‎فيالرياضة العالمية
2995
0
طباعة
أتلتيك بلباو-ريال مدريد

  ......       

تغلّب فريق “أتلتيك بلباو” على نظيره فريق “ريال مدريد” بهدف نظيف، في اللقاء الذي جمعهم على ملعب سان ماميس، ضمن منافسات الجولة السادسة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.
وقدّم “ريال مدريد” الإسباني عروضه المهتزة لينال الخسارة الخامسة له في هذا الموسم، ويفتقد “الملكي” خمس نقاط في مباراتين متتاليتين بعد تعادله في الجولة الماضية أمام نظيره “فياريال” بهدف لكل منهما.
“ريال مدريد” الذي يقدم حاليًّا واحدة من أسوأ مستوياته؛ حيث لم يهدد مرمى نظيره “أتلتيك بلباو” خلال مجريات الشوط الأول، رغم استحواذه الكامل على المباراة، وكان ثلاثي الهجوم رونالدو، وكريم بنزيما، وجاريث بيل في عزلة تامة، ولم يستغل الفريق “الملكي” مدافعيه بيبي، ورافائيل فاران الذين يجيدون الركلات الركنية العديدة التي حصل عليها.
ومن أحد الهجمات المرتدة لعب ميكيل ريكو كرة عرضية لينقض عليها لاعب فريق “أتلتيك بلباو” أرتيز أدوريز برأسه، لتسكن الزاوية اليسرى في شباك مرمى “الملكي” معلنًا هدف التقدم لفريقه، لينتهي الشوط الأول بتقدم فريق “أتلتيك بلباو” بهدف نظيف.
وفي الشوط الثاني رمى كارلو أنشيلوتي بأوراقه الرابحة على مقاعد البدلاء لزيادة الضغط الهجومي وإحداث ثغرة في دفاع فريق “أتلتيك بلباو”، حيث أشرك خيسي رودريجيز مكان إيارامندي، ثم لوكاس سيلفا مكان توني كروس، وتشيتشاريتو مكان بنزيما، إلا أن نجوم “الملكي” كانوا خارج الخدمة تمامًا في هذه المواجهة.
وبعدها بعشر دقائق كاد جاريث بيل أن يسجل هدفًا رائعًا مستغلًّا تقدم الحارس إيرازيوس، إلا أن القائم الأيمن أيضًا رفض منح التعادل “للملكي”.
وتفوق “ريال مدريد” في الوصل إلى البطاقات الصفراء التي حصل عليها لاعبوه بفعل الضغط العصبي الشديد؛ حيث أشهر الحكم أونديانو مايينكو أربعة إنذارات لكروس وإسكو، وإيارامندي، وأخيرًا مارسيلو لينتهي اللقاء بفوز فريق “أتلتيك بلباو” بهدف نظيف.
وبهذا يرفع فريق “أتلتيك بلباو” رصيده إلى (33 نقطة) في المركز الثامن، بينما تجمد رصيد “ريال مدريد” عند (61 نقطة)، ليصبح مهددًا بفقدان الصدارة لصالح وصيفه فريق “برشلونة” عند (59 نقطة).


قد يعجبك ايضاً

تعرف على أسوأ 12 شعورًا في العالم

المواطن – وكالات قدم آلاف من مستخدمي موقع