أمانة الرياض ترصد 1915 مخالفة بناء خلال ربيع الأول

أمانة الرياض ترصد 1915 مخالفة بناء خلال ربيع الأول

الساعة 2:10 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1830
0
طباعة
امانة-الرياض-مخالفه 2

  ......       

رصدت أمانة منطقة الرياض ممثلة في إدارة الرقابة المركزية على المباني والمنشآت ما يقرب من 1915 مخالفة بالرياض، خلال شهر ربيع الأول لعام 1436هـ.

كما تم إعداد 266 تقرير فني لصرف شهادات إتمام البناء بالبلديات المختلفة؛ وذلك في اطار جهود الامانة في تحقيق أهداف مشروع الرقابة على المباني والمنشآت، والتي من أبرزها الحد من مخالفات البناء بكافة أنواعها ورفع مستوى جودة المشاريع حال التقيد بالمخططات المعتمدة أثناء التنفيذ، مما يساعد على الرقي بالفكرالعمراني والخروج ببيئة عمرانية صحية بمستوى مدينة الرياض.

وكشف تقرير الإدارة الرقابة المركزية بأمانة منطقة الرياض بالتعاون مع مكتب دار الرياض للإستشارات الهندسية، احصائية بحجم المخالفات بمناطق الرياض المختلفة خلال شهر ربيع اول عن 643 مخالفة بأحياء شمال شرق الرياض (الروضة ، النسيم ، العليا، الملز ) متمثلة في عدد المواقع الغير مطابقة للاستخدام المتعمد ،والمخالفة للمساقط الافقية والمواقع ذات المساحات المخالفة.

بينما بلغت احصائيات المخالفات بمنطقة شمال غرب الرياض(الشمال، عرقة ، المعزر)499 مخالفة متمثل اغلبها في المساحات المخالفة لشروط البناء ، في حين سجلت منطقة جنوب شرق الرياض (البطحاء ، السلي، العزيزية ، حائر) 410 مخالفة. ودونت على منطقة جنوب غرب الرياض (نمار، الشميسي، العريجاء، الشفاء) عدد 360 مخالفة بناء .

وأبانت الامانة أن أهداف مشروع الرقابة المركزية يتمثل في تفعيل الدورالإشرافي على المباني والمنشآت للحد من مخالفات البناء بكافة أنواعها،ورفع مستوى الوعي لدى شرائح المجتمع بضرورة احترام أنظمة البناءوعدم تجاوزها والتقيد بالمخططات المعتمدة ورخص البناء الصادرة من الأمانة، فضلا عن المحافظة على البنية التحتية للمدينة من خلال رفع تقارير عن المخالفات التي تحدث على الأرصفة والطرق والشوارع والمرافق العامة، ليتم محاسبة المخالفين وإصدار إشعارات لوقف العمل للمواقع المخالفة سواء لكامل المشروع أو الجزء المخالف فقط.

ونوهت أمانة منطقة الرياض بتعاون المواطنين وما تلاحظ من حرص غالبية المراجعين على الالتزام بالنظم والشروط التي تضمنتها لائحة الضوابط والشروط لا سيما مبادرة أرباب المشاريع الكبيرة بالتعاقد مع المكاتب الهندسية لتنفيذ مشاريعهم بما يسهل عليهم الكثير، ويجنبهم مغبة الوقوع في مخالفات البناء.

امانة-الرياض-مخالفه 4

امانة-الرياض-مخالفه 1

امانة-الرياض-مخالفه 3


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. “المواطن” ترصد من مدينة حتا بالإمارات احتفالات اليوم الوطني

المواطن _ سعيد مشهور _ دبي تواجدت عدسة