أمير الشرقية يزور الخفجي ويفتتح مهرجانها

أمير الشرقية يزور الخفجي ويفتتح مهرجانها

الساعة 9:56 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
815
1
طباعة
سعود بن نايف بن عبدالعزيز

  ......       

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية مهرجان كلنا الخفجي الثالث، والذي تنظمه محافظة الخفجي.
وتتضمن فعاليات المهرجان، التي تستمر لـ10 أيام ابتداء من 29 جمادى الأولى 1436هـ، العديد من البرامج والفقرات الهادفة إلى إمتاع أهالي وزوار الخفجي خلال فترة الإجازة.
ودشّنت اللجنة المنظمة هوية وشعار المهرجان، وأعلنت عن أبرز الفعاليات التي ستقام من خلاله، والتي ستكون موجهةً لكافة شرائح المجتمع، وسيكون موقع المهرجان الرئيسي مخصصًا للعوائل، مع وجود فعاليات مواقع أخرى للشباب بمنطقة البرقية.
ويحتوي المهرجان على خيمة رئيسية للفعاليات الكبرى، بالإضافة إلى خيام فرعية ومناطق خارجية مخصصة للكرنفالات وموقع تم تجهيزه كمواقف للسيارات ومنطقة للمطاعم، بالإضافة إلى مسرح للطفل وملاهي للأطفال وخيمة مخصصة لتعليم الأطفال بالترفيه.
ومن الفعاليات أيضًا الألعاب الأكروباتية، وخيمة التراث التي ستُخصص للأسر المنتجة ومنطقة البادية التي ستحتوي على مواقع مجهزة ببيوت الشعر، وتُقدم فيها فعاليات خاصة، وكذلك سيقام على الشاطئ سباق للخيول بمشاركة 15 خيالًا وسباق الصقور، بالإضافة إلى الفلكلور الشعبي الذي يمثل كافة مناطق المملكة، بالإضافة إلى مشاركة الجالية المصرية والسودانية والهندية والفلبينية.
وسيكون للشباب فعاليات خاصة وهي تحدي الخفجي، حيث سيتم تخصيص موقع خاص للشباب بعرض سياراتهم والتعرف على وسائل السلامة التي تتوفر في سيارات الراليات، من خلال استعراض أحد أبطال المملكة في الراليات، بالإضافة إلى فعاليات الحافلة السياحية المكشوفة المخصصة للرحلات السياحية التي ستتيح لزوار المهرجان التجول في أنحاء الخفجي.
وفي سياق متصل: قدم محافظ الخفجي محمد بن سلطان الهزاع شكره وتقديره- نيابة عن أهالي محافظة الخفجي- لسمو أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف- حفظه الله- على الرعاية الكريمة والدعم غير المحدود لإقامة هذا المهرجان؛ حيث يأتي المهرجان تحقيقًا لتوجهات سموه في تحقيق التنمية السياحية والاقتصادية وإيجاد برامج وأنشطة هادفة وماتعة لأهالي وزوار المحافظة خلال فترة الإجازات، وتسهم في تحقيق الانتماء الوطني وحب الوطن، وهو تأكيد على الدعم المستمر الذي تحظى بها محافظة الخفجي لتفعيل الحركة الاقتصادية.


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. الملك سلمان يعقد جلسة مباحثات مع أمير الكويت